كشفت قناة "CNBC"، أن كبسولة "Space Crew Dragon" في "SpaceX"، ستحمل 4 رواد فضاء في رحلة تستغرق 5 أيام إلى ​الفضاء​.

ويجري اختبار "Crew Dragon" في رحلة "​ناسا​"، المؤلفة من طاقم، إلى ​محطة الفضاء الدولية​ مع رائدي فضاء على متنها في شهر أيار. وتقوم شركة "Space Space Adventures" بتنسيق الرحلة، وقد تم إعدادها لنهاية عام 2021، ولكنها قد لا تنفذ إلا في عام 2022.

وسيتم إطلاق الكبسولة، التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 7 أشخاص، من كيب كانافيرال في فلوريدا. وذكر موقع "Mashable"، أنهم تواصلوا مع "SpaceX" للحصول على مزيد من المعلومات حول الرحلة، وقاموا بربطهم مع متحدث باسم "Space Adventures"، الذي قال أن تفاصيل الرحلة سيتم الانتهاء منها بمجرد تأكيد العملاء الأربعة.

وتم إيقاف تشغيل موقع "Space Adventures"، ولكن صفحة الويب المؤرشفة تشرح رؤية الشركة: "يريد "Space Adventures" تدريب أكبر عدد ممكن من الناس على كيفية العيش في الفضاء، أو تطويق الأرض، أو السفر خارج مدار الأرض. خلال السنوات العشر المقبلة، سيتمكن عملائنا من اختيار مركبتهم، وسيكون بإمكانهم الاختيار من وجهات مختلفة متعددة".

وتدرب المغني السابق لانس باس على رحلة تم إلغاؤها إلى محطة الفضاء الدولية، ووصل آخرون مثل مؤسس "Cirque Du Soleil" غي لاليبيرت، إلى ​المحطة الفضائية الدولية​ مع شركة السفر الفضائية مقابل 35 مليون دولار، ولكن باستخدام المعدات الروسية.

وأبلغت "Space.com" أن ​الرحلات​ الخاصة بـ"Space Adventures" تكلف عشرات الملايين من الدولارات، لذلك فإن تكلفة رحلة حول مدار الأرض في مركبة فضائية "SpaceX" مباشرة بعد رواد فضاء حقيقيين لن تكون منخفضة.