أصدرت شركة ​السياحة​ "Kuoni"، قائمة بأفضل 10 وجهات فاخرة في 2020، وهناك بعض المفاجآت في القائمة. واحتفظت ​جزر المالديف​ بالمرتبة الأولى، وهو ما فعلته منذ 17 عاما، تليها موريشيوس في المركز الثاني، وتايلاند في المركز الثالث، وسريلانكا في المركز الرابع.

وانتقلت بالي إلى المركز الخامس، حيث تعافت صناعة السياحة بعد الزلازل الذي ضرب المنطقة في عام 2018، وهذا هو التحسن الأول للوجهة في التصنيف منذ عامين.

وكانت الوجهة الأوروبية الوحيدة في قائمة أفضل 10 بلدان هي ​إيطاليا​، التي احتلت المرتبة السادسة. وتصدرت دول أخرى مثل ​اليونان​ و​إسبانيا​ قائمة العشرين الأوائل، والتي غابت عنها ​تركيا​ و​البرتغال​.

في أماكن أخرى، يقول "كووني" أن الطلب على الجولات المصحوبة بمجموعات صغيرة في ازدياد، حيث ارتفعت الحجوزات بنسبة 10%، ويرغب المسافرون بشكل متزايد في الاستمتاع بعطلهم رفقة دليل محلي للمزيد من الأمان.

وأوضحت الشركة أن إحدى الدول التي استفادت من هذا النهج هي ​فيتنام​، التي أخرجت ​الهند​ من المراكز العشرة الأولى. وقد أثبتت وجهات مثل هانوي ومدينة هوشي منه أنها تحظى بشعبية متزايدة.

وتتمتع ​مصر​ أيضا بنمو مستمر، ومن المقرر أن يستمر هذا مع افتتاح المتحف المصري الكبير في ​القاهرة​، والذي يجري إنشاؤه حاليا، والمقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام. وتشمل الأماكن الأخرى البارزة خارج المراكز العشرة الأولى – والأماكن التي يجب مراقبتها للعام المقبل – جزيرة سانت لوسيا الكاريبي، ​كندا​، ​المكسيك​، اليونان واليابان. كما احتلت الهند المرتبة 13.