تعرضت خدمة الألعاب السحابية "​Geforce Now​" من "​نفيديا​"،  لانتكاسة بعد أيام قليلة من انطلاقها بشكل رسمي، حيث أعلنت شركة "أكتيفيجن بليزارد" عن سحب ألعابها من خدمة "نفيديا"، وبالتالي لن تتوافر بعض الألعاب الشهيرة مثل "Overwatch" أو "Call of Duty".

ولم تعلن شركة "نفيديا" عن أية تفاصيل بشأن الأسباب التي دفعت الشركة الأميركية إلى سحب ألعابها، ولكنها تأمل في أن تعود ألعاب "أكتيفيجن بليزارد" في المستقبل.

وانطلقت "Geforce Now" في 4 شباط الجاري، بعد فترة تجريبية امتدت أكثر من عام، وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين بث صورة الألعاب على الأجهزة البسيطة نسبيا، مثل هواتف "​أندرويد​" وأجهزة اللاب توب والحواسيب المكتبية وأجهزة الألعاب "نفيديا Shield"، ويتم التشغيل الفعلي للعبة على حواسيب افتراضية بمراكز الحوسبة التابعة لشركة "نفيديا".

وعلى عكس منصة الألعاب "​غوغل​ Stadia"، تعمل خدمة "نفيديا Geforce Now"، بالتعاون مع منصات الألعاب الثابتة، حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى الألعاب، التي تم شراؤها بالفعل، وفي البداية تشتمل خدمة "Geforce Now" على مئات الألعاب، وتأمل الشركة المطورة في جلب 1500 لعبة أخرى إلى هذه الخدمة.