تعليقاً على صدور بعض المقالات الصحفية الأسبوع الفائت التي طالت بنك "​سوسيته جنرال​" في لبنان ش.م.ل.، وعلى العملية التي تمّ تقييدها في الفصل الأخير من العام 2019 في قيود المصرف الفرنسي، أكّد المدير العام المنتدب الفرنسي لبنك سوسيته جنرال في لبنان، ستانيسلاس تيرتري، في بيان، "أنّ مجموعة سوسيته جنرال تمتلك حصّة من أسهم "SGBL بما يوازي 16.79% من إجمالي الأسهم وهي عضو في مجلس إدارته".

وأضاف: "يظهر هذا البيان بوضوح أن الإعلان عن نتائج مجموعة “سوسيته جنرال” لعام 2019 لم يُسفر عنه أي تغيير لجهة استمرارها كمساهم في بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل".

وعن مساهمة مجموعة "سوسيته جنرال" في "SGBL"، "قال: "فبالنظر إلى الواقع الاقتصادي الحالي، اضطرت مجموعة "سوسيته جنرال"، تطبيقًا لقواعد المحاسبية الدولية "IFRS"، إعادة تقييم قيمة مساهمتها في "SGBL" ما أدّى إلى انخفاض قيمتها كما سُجّلت في الفصل الأخير من العام  2019". يُظهر هذا التصريح الآخر بوضوح أن هذه العملية المحاسبية هي محض نتيجة خفض التصنيف الائتماني للدولة وكذلك، إنفاذاً للقواعد المحاسبية الدولية IFRS".

أمّا بالنسبة لتداعيات هذا التصريح على بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل.، فشدد تيرتري على أن هذه العملية لا تؤثّر على إدارة "SGBL".

وختم: "أدعوكم إلى إعادة قراءة البيان الصحفي الصادر عن "SGBL" يوم الجمعة الفائت ردًا على مقال تمّ نشره بهذا الخصوص. إذ يؤكّد هذا البيان أنّ المصرف هو حاليًا قيد إنجاز المراحل الأخيرة لعملية زيادة أمواله الخاصة الأساسية من حقوق حملة الأسهم العادية (Common Equity Tier 1) لغاية 283 مليون دولار أميركي، وذلك تطبيقًا للتعميم الوسيط رقم 532 الصادر عن ​مصرف لبنان​ بتاريخ 4 تشرين الثاني 2019".