دعت "مجموعة الدعم الدولية من أجل ​لبنان​"، حكومة الرئيس حسان دياب إلى "إتخاذ مجموعة من التدابير والإصلاحات الملموسة وذات المصداقية والشاملة بسرعة وبشكل حازم، لوقف ومعاكسة الأزمات المتفاقمة، ولتلبية إحتياجات ومطالب الشعب اللبناني".

وشددت في بيان على "أهمية العمل من أجل إستعادة ثقة الشعب اللبناني والمتجمع الدولي وتفعيل المساعدات الدولية المستقبلية للبنان"، مناشدةً "جميع القوى السياسية والقادة اللبنانيين إعطاء الأولوية لدعم الإصلاحات التي تصب في المصلحة الوطنية ومصلحة الشعب والبلاد".

وأكدت المجموعة إستعدادها لـ"دعم لبنان في الوقت الذي يبذل فيه الجهود لإستعادة الإستقرار الإقتصادي ومصداقية القطاع المالي، ومراجعة ميزانية 2020 بشكل نقدي يضمن الإستدامة، وتنفيذ الإصلاحات القطاعية الرئيسية مثل قطاع الطاقة، وإصلاح المؤسسات التابعة للدولة لضمان الكفاءة ومصلحة المستهلك، وإقرار وتنفيذ قوانين مشتريات فعالة".

وأعربت عن إستعدادها لـ"دعم الجهود الموثقة لقادة الحكومة لمحاربة الفساد والتهرب الضريبي، بما في ذلك إعتماد وتطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، قانون هيئة مكافحة الفساد وإصلاح القضاء، بالإضافة إلى غيرها من التدابير الضامنة لإقرار تغييرات ملموسة في إطار الشفافية والمساءلة الكاملة".