أكد وزير ​النفط​ والثروة المعدنية السوري، علي غانم، وصول ناقلة محملة بمادة ​الغاز​، وذلك بعد تأخرها نحو 14 يوماً، جراء العقوبات الإقتصادية المفروضة على دمشق.

وأوضح غانم الوزير، في جلسة أمام مجلس الشعب، أن إنتظام التوريدات من مادة الغاز سيلبي إحتياجات المواطنين، وينعكس إيجاباً على ​آلية​ التوزيع الجديدة.

وأضاف أن "الإجراءات القسرية الجائرة أدت إلى إنخفاض تنفيذ خطة توريد الغاز المنزلي بنسبة 14% خلال كانون الأول الماضي، وبنسبة 35% في الشهر الماضي، وتزامن ذلك مع الإستهدافات الممنهجة لمنشآت إنتاج الغاز المنزلي، مع بدء تطبيق آلية التوزيع الجديدة للغاز".

وبيّن الوزير أن الإحتياج اليومي من مادة الغاز المنزلي يبلغ 1200 طن، وبعد أن وصل الإنتاج المحلي من هذه المادة إلى 50% من الإحتياجات اليومية أدت الإعتداءات على منشآت الغاز إلى إنخفاض الإنتاج في الأسبوع الماضي إلى 25% من الإحتياجات اليومية.

ولفت إلى أن واقع إنخفاض الكميات المنتجة محلياً وتأخر التوريدات نتيجة الظروف اللوجستية، "كان له انعكاس قاس" على المواطنين في الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هناك إجتماعات حكومية مكثفة لإيجاد الحلول وتجاوز الصعوبات في موضوع التوريدات، ما سينعكس بتأمين وصول مادة الغاز للمواطنين في المرحلة القريبة القادمة.