سجلت شركة ​الإمارات​ للإتصالات المتكاملة "دو" نمواً قوياً في صافي أرباحها السنوية بنسبة 9.3% على أساس المثل بالمثل، حيث بلغ صافي الأرباح 1.73 مليار درهم خلال عام 2019.

ويعود ذلك إلى زيادة نسبة المشتركين بنظام الدفع الآجل في قاعدة العملاء التي أسهمت في تحسين هامش الأرباح، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكفاءة في ​إدارة الأعمال​.

كما واصلت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف الثابت نموها لتصل إلى 219 ألف مشترك في نهاية سنة 2019 بزيادة سنوية قدرها 7.1% مقارنة بالسنة الماضية.

وسجلت الشركة زيادة في وتيرة تنفيذ خططها الاستثمارية، لا سيما فيما يتعلق بمشاريع نشر شبكة الجيل الخامس وتوسيع شبكة الألياف الضوئية على امتداد الإمارات، حيث بلغ إجمالي نفقاتها الرأسمالية السنوية 1.5 مليار درهم.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بناء على نتائجها المالية للربع الرابع وللسنة المالية 2019 بتوزيع ​أرباح نقدية​ سنوية على المساهمين بقيمة 34 فلسا للسهم الواحد.

وفيما يخص الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، فقد بلغت 5.68 مليار درهم بزيادة 1% عند مقارنة المثل بالمثل، ما يؤكد أن الشركة تمكنت من استيعاب الضغط على إيراداتها من خلال العديد من المبادرات التي أدت إلى تعزيز كفاءة إدارة التكاليف.

وارتفع إجمالي النفقات الرأسمالية بنسبة 46.8% ليصل إلى 1.5 مليار درهم، أو ما يعادل 12% من إجمالي الإيرادات، ما يعكس مواصلة الشركة لبرامجها وخططها الاستثمارية في مشاريع تطوير شبكة الجيل الخامس وتوسيع شبكة الألياف الضوئية، بالإضافة إلى مشاريع تحديث ​البنية التحتية​ لتكنولوجيا المعلومات ومبادرات التحول الرقمي.