عرضت ​جمعية الصناعيين اللبنانيين​ برئاسة فادي الجميّل، الإنعكاسات الإيجابية التي تركها التحرك الصناعي الجامع للصناعيين وعمالهم والذين أطلقوا فيه صرختهم الأخيرة من أجل تأمين ديمومة العمل والإنتاج في مصانعهم، خصوصاً لجهة الإسراع في الإجراءات المصرفية المطلوبة التي تضمن حصول الصناعة على إحتياجاتها من المواد الاولية الضرورية.

ونوهت الجمعية في بيان، بالوعود الإيجابية في هذا الشأن التي أكد عليها رئيس الجمهورية ميشال ​عون​، كما ثمنت تحرك وزير الصناعة عماد حب الله ودعمه. وأكدت أن رئيس جمعية المصارف سليم صفير أبلغ فادي الجميّل شخصياً، بأن حاكم "​مصرف لبنان​" ​رياض سلامة​ بصدد إصدار تعميم يعالج موضوع المواد الاولية للصناعة.

ونبهت إلى ضرورة ترجمة هذه الوعود وبشكل فوري، لأن عامل الوقت يعتبر عاملاً حاسماً وقاتلاً بالنسبة إلى غالبية المصانع اللبنانية التي أوشك مخزونها من المواد الأولية على النفاذ، علماً أن قسماً منها أوشك على الإقفال التام.

وأضاف البيان: "نتطلع إلى مساعدة الحكومة الجديدة في رعاية هذا القطاع الحيوي، وتوفير مقومات صموده آنياً، وفي رسم السياسات المطلوبة لهذه الرعاية في إطار رؤية مستقبلية لتطوره ونموه".