دعا رئيس الجمهورية ميشال عون إلى البدء بالعمل فوراً غداة نيل الحكومة الثقة، لتعويض ما فات.

وطالب الرئيس عون، بإضافة نص عن النازحين السوريين إلى البيان، وذلك وفقاً لما نقلته عنه وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، بعد إنتهاء جلسة ​مجلس الوزراء​، وإقرار البيان الوزاري بالإجماع.

كما شكر الرئيس عون، الجهود التي بذلت لإنجاز البيان الوزاري، وشدد على وضع أولويات في كل وزارة، لأن المشاريع كثيرة، ولا بد من إبراز ما هو مهم​​​​​​ وملح أكثر من غيره.

إلى ذلك، أعلن رئيس الحكومة حسان دياب، أن البيان الوزاري سيكون نموذجاً للبيانات اللاحقة، وأنه نتاج وقائع ودراسات بعيداً من الحسابات الفردية.

وأطلق دياب على هذه الحكومة، إسم "حكومة مواجهة التحديات"، طالباً "من كل وزير وضع لائحة بالمشاريع الخاصة بوزارته لتكون جاهزة خلال اللقاءات التي نعقدها مع المسؤولين الدوليين، وكذلك خلال زيارات العمل التي سنقوم بها".

وأكدت عبد الصمد، من جهتها، أن "الثقة الأساسية هي ثقة الشعب والمجلس النيابي، وسنستعيد ثقة ​المجتمع الدولي​ عندما يلمس الإصلاحات التي سنكون بصدد تنفيذها".

وأضافت: "قمنا ببعض التعديلات التقنية نتيجة ملاحظات الإختصاصيين، وسيتم تنفيذ خطة الكهرباء التي أقرت عام 2019، وسيتم إجراء بعض التعديلات عليها في حال إضطر الأمر، وهذا أمر يعود لوزير الطاقة".