تتنافس شركات التكنولوجيا العالمية على إنتاج العديد من الاجهزة التي تعزز مفهوم المنزل الذكي وتجعل أداء العديد من المهام المنزلية أكثر سهولة ومتعة. وفي ما يلي، مجموعة من أفضل أجهزة المنزل الذكي في 2020:

1- "Amazon Echo Dot" - أفضل مكبر صوت ذكي:

تفوق مساعد "​أمازون​" الصوتي على مساعد "​غوغل​ نيست ميني"، فهو يحتوي على مأخذ للصوت التدريجي، مع ساعة مدمجة، والعديد من الميزات الاخرى، وهو متوفر على "أمازون" بسعر 25 دولار.

2- "Google Nest Hub" - أفضل عارض ذكي:

يمكن الحصول على ميزات مساعد "غوغل" نفسها في هذا الجهاز، إلى جانب واجهة شاشة تظهر الأوامر المنطوقة، ويمكن إرشادك إلى وصفة من مواقع الطهي الشهيرة، ويعمل الجهاز بسلاسة مع الكاميرات المنزلية الذكية المدعومة من "غوغل".

3- "Amazon Echo Show 8" - أفضل عارض ذكي لـ"أليكسا":

يتمتع بجودة صوت رائعة وشاشة شديدة الوضوح، بالإضافة إلى توافقه مع "​يوتيوب​" الذي يمكن تنشيطه بشكل صوتي، وهي ميزة يفتقر إليها عارض "أمازون".

4- "Nest Wifi" - أفضل ​راوتر​ ذكي:

يقوم هذا الراوتر بنشر إشارة قوية وسريعة في جميع أنحاء المنزل، خاصة إذا كنت تعيش في منزل كبير. وهو الأفضل لمنازل غوغل الذكية، حيث تعتبر شبكة الـ"واي فاي" البنية الاساسية التي يبنى عليها المنزل الذكي.

5- "TP-Link Kasa Smart Plug Mini" - أفضل مقبس كهربائي ذكي:

يتضمن منفذاً مفرداً يتصل بشبكة الـ"واي فاي"، والتطبيق الملحق به مصمم بشكل جيد، ويتيح برمجة المكونات وتشغيلها أو إيقافها وفقاً لجدول زمني محدد، ويعمل مع مساعدي "غوغل" و"أمازون".

6- "Philips Hue White LED" - أفضل مصباح كهربائي ذكي:

لقد كانت المصابيح الذكية من "​فيليبس​ هيو" هي أفضل خيار لسنوات، وتعد مجموعة منتجات الشركة هي الأوسع في هذه الفئة، حيث تشمل المصابيح القياسية وشرائط الإضاءة ومجموعة كاملة من خيارات الإضاءة الخارجية. هذا النوع من التنوع يجعل من السهل وضع مخطط الإضاءة لمنزلك بالكامل على خدمة "هيو".

7- "​Ecobee​ SmartThermostat" - أفضل ثيرموستات ذكي:

ثيرموستات يعمل بشكبة الـ"واي فاي"، ويتيح لك التحكم في ​التدفئة​ وتكييف الهواء في منزلك، عبر استخدام صوتك أو تطبيق خاص مرفق. ويستطيع الجهاز قراءة درجة الحرارة المحيطية لأي غرفة يتواجد فيها، ويعيد ضبطها بناء على تفضيلات المستخدم.

8- "Arlo Pro 3" - أفضل كاميرا أمنية ذكية:

تتميز هذه الكاميرا بتصميمها المقاوم لعوامل الطقس، ما يجعلها مثالية للاستخدام داخل وخارج المنزل، ويمكن تشغيلها بكبل كهربائي أو بطارية قابلة للشحن. والجديد في هذه الكاميرا أنها أعلى دقة من سابقاتها، ومزودة بصفارة إنذار مدمجة لردع المتسليين.

9- "Nest Hello" - أفضل جهاز فيديو مراقبة:

يتصل بشكبة الـ"واي فاي" لرؤية من يقف خلف الباب في الوقت الفعلي، ويمكنه التقاط وتخزين مقاطع فيديو لمدة 3 ساعات بالمجان، كما تم تزويد الجهاز بميزة التعرف على الوجوه.

10- "August Smart Lock Pro Plus Connect Bundle" - أفضل قفل باب ذكي:

يتصل القفل بهاتفك عن طريق "البلوتوث"، وعبر تطبيق خاص، يمكنك تعيين وإلغاء مفاتيح افتراضية موقوتة لأي شخص ترغب دون أي تكلفة إضافية، كما يمكنك التحكم بالقفل وفتحه وإغلاقه من أي مكان تريد.