أصابه ​الاكتئاب​ ولم يعد يتحمل الحياة بعدما فقد صديقه المفضل ووالدته ووالدته بالتبني في عام واحد، من أجل هذا اتخذ طيار القوات الجوية البريطانية، تشارلي هاميرتون، 25 عاماً قراره الحاسم لعله يشعر بالسعادة من جديد، حيث قرر الاستقالة من عمله، وباع كل ما يملك في محاولة منه للعودة إلى حياته السعيدة، فبعدما منح نفسه وقتاً لمواجهة حزنه، انطلق في جولة حول العالم لا يرافقه فيها سوى حيوانه الأليف القارض الصغير بانديت.

وسافر الثنائي في العربة التي اشتراها تشارلي بعدما باع سياراته الثلاث وممتلكاته الأخرى، الأمر الذي ساعده في جمع 19 ألف دولار.

وفي شهر شباط من العام 2018، بدأت مغامرة تشارلي وبناديت من مدينة إدنبرة في ​اسكتلندا​ ثم إلى ​هولندا​ و​ألمانيا​ و​النرويج​ و​فرنسا​ و​إسبانيا​ و​إيطاليا​، حتى زارات أكثر من 25 مدينة وبلدة في 11 دولة. ووثق تشارلي مغامرته على صفحته الشخصية بموقع "​فيسبوك​" تحت عنوان: "مغامرات مع بانديت".

وعلق الشاب على قراره الذي غير مجرى حياته قائلاً: "لا أملك الكثير من المال الآن، لكنني أكثر ثراءً من أي إنسان حالياً"، مضيفاً: "كان السفر أكثر تجربة مدهشة في حياتي، شعرت بحرية مطلقة عندما كنا ننتظر غروب الشمس في كل بلد ونخيم تحت النجوم في أماكن مذهلة".