يعد "​فيسبوك​" وسيلة ممتعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، لكن في نفس الوقت قد يكون سببًا في العديد من المشاكل للمستخدم إذا أساء استخدامه، وفيما يلي مجموعة من الأمور التي يجب على المستخدم التوقف عن نشرها، والتي يجب ألا يسمح لأى شخص عشوائي بالوصول إليها، ونعرضها كما يلي:

-  تجنب نشر الكثير من المعلومات الشخصية عنك على "فيسبوك"

عندما تنشر شيئًا ما على "فيسبوك"، فراجعه دائمًا وفكر في مقدار المعلومات الشخصية التي تشاركها بالفعل قبل الضغط على زر "النشر".

-  تجنب كتابة منشوراتك بشكل"عام"

فكرة سيئة للغاية أن تبقى كل شيء عامًا في ملفك الشخصي، يتضمن ذلك اسم مدرستك أو كليتك أو حتى ​مسقط​ رأسك.

-  تجنب مشاركة تفاصيل منزلك وعنوانك ومواعيد العمل

قد تبدو المعلومات مثل عنوان منزلك وتوقيت المكتب وتفاصيل أخرى من هذا القبيل روتينية، لكن عليك الامتناع عن مشاركة مثل هذه المعلومات على "فيسبوك"، إذ يمكن أن تكون هذه منجمًا ذهبيًا لمطارديك، وقد تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث إليك.

-  تجنب مشاركة ال​صور​ الخاصة بأطفالك

من الأفضل أن تبقى أطفالك بعيدًا عن حسابك على "فيسبوك"، ولكن إذا كنت ترغب في نشر صور عائلية، فعليك دائمًا التحقق مما إذا كانت تضم تفاصيل كثيرة جدًا أم لا.

-  تجنب التفاخر بثروتك على "فيسيبوك"

إذا اشتريت سيارة جديدة، أو فزت بمبلغ من المال، أو قمت ببعض ​الاستثمارات​ الكبرى، فاحرص دائمًا على الحفاظ على أموالك خاصة.

ـ الإساءة إلى شخص ما لفظيًا

لا تسيء أبدًا لأى شخص لفظيًا على "فيسبوك" أو تكتب كلمات مسيئة، حيث يمكن للآخرين الحصول على لقطات من ​الشاشة​ واستخدامها ضدك لاحقًا.

-  تجنب مشاركة الوثائق الرسمية الخاصة بك

توجد مشكلة أخرى وهى مشاركة صور المستندات الشخصية مثل جواز السفر والشهادات والدرجات، وما إلى ذلك، هذه ملفات شخصية ومن الأفضل إبعادها عن وسائل التواصل الاجتماعي، أيضًا، فليس من الجيد نشر صور لتذاكر الطيران الخاصة بك على "فيسبوك" عند بدء عطلتك.