سيتوقف تطبيق "واتساب" عن العمل على بعض ​الهواتف الذكية​ سواء من هواتف "​أيفون​" أو "​أندرويد​" القديمة خلال ساعات، حيث يسحب تطبيق الدردشة الدعم لبعض أنظمة التشغيل الأقدم، ولن يتمكن المستخدمون على الأجهزة غير المدعومة من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتبارًا من السبت 1 شباط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "​ديلي ميل​" البريطانية، قالت شركة "فيسبوك"، التي تمتلك "واتساب" إن عملية التوقف كانت ضرورية لضمان ​أمن​ مستخدميها.

كما قال "واتساب" في منشور بالمدونة "نظرًا لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير أنظمة التشغيل هذه، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، لذلك للحصول على أفضل تجربة، نوصي باستخدام أحدث إصدار من "iOS" أو "أندرويد" المتاح لهاتفك."

وتشمل الهواتف الذكية المتأثرة تلك التى تعمل على إصدارات "أندرويد" 2.3.7 والإصدارات الأقدم، وأجهزة "أيفون" على نظام التشغيل "iOS 8"  أو الأقدم.

وتتوافق معظم الهواتف الذكية مع أنظمة تشغيل أكثر حداثة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحديث جهازك قبل الأول من فبراير، فعلى سبيل المثال، يتوفر نظام التشغيل "iOS 9" لأجهزة "أيفون" التي تعود إلى "أيفون 4S".