تعرضت مسافرة أميركية تدعى أندريا وورلدوايد، الى موقف وصفته بـ"المهين" أثناء سفرها، إثر قيام شركة الطيران الأميركية "​يونايتد إيرلاينز​"، بمنعها من الصعود الى الطائرة، بسبب ملابسها المفتوحة عند منطقة الصدر، ما أدى إلى ظهور جزء من حمالة الصدر التي كانت ترتديها.

وكانت أندريا تقوم برحلة على متن طائرات "يونايتد إيرلاينز" بمقاعد الدرجة الأولى، من مدينة دنفر في ولاية كولورادو، إلى مدينة نيوارك، في ولاية نيويورك في ​الولايات المتحدة​، حين تم إيقافها من قبل موظّف الشركة قبل دخولها إلى الطائرة، يوم 13 كانون الثاني الحالي.

وأشارت المسافرة، الى أن الموظف منعها من الدخول بدون أي تفسير، وتابعت: "كان هناك بعض الأحاديث الجانبية واللغط بين الموظفين، أخبروني بعدها أن المشكلة كانت في فتحة الصدر التي تظهر جزءاً من حمالة الصدر، وأخبرتهم أنّها ملابسي العادية، وأنا أرتديها لدواعي الراحة في ​الرحلات​ الطويلة". وأوضحت إلى أنها شعرت بالإهانة، وبالإحراج، والارتباك، مضيفة: "شعرت وكأن كل العيون متوجهة نحوي".

ونشرت المسافرة صوراً لملابسها حيث كانت ترتدي سترة طويلة، ووشاحاً فوقها. وفي النهاية، سمح الموظفون لوورلدوايد بالدخول إلى الطائرة، واعتذروا منها، وعرضوا عليها قسيمة سفر بقيمة 200 دولار كنوع من التعويض.

من جانبها، ترى وورلدوايد أن إهانتها لا يمكن تعويضها بهذا الشكل، وأن عليها أن تتحدث عن الواقعة، لتحذر ​النساء​ من استخدام شركة الطيران التي تتعامل بهذا الشكل مع النساء بسبب أزيائهن.

بدورها، حاولت شركة الطيران التواصل مع أندريا، وفقاً للمتحدث الرسمي للشركة، الذي قال: "إن هدف الشركة أن يشعر جميع العملاء بالراحة والترحيب، ونحن نحاول التواصل مع عملائنا من أجل التوصل لخدمة أفضل". كما تابع أن الشركة تتبع حالياً سياسة واضحة بشأن الزي الرسمي للموظفين أو للمسافرين من أصدقائهم وأقربائهم، إلا أن القيود على المسافرين العاديين قليلة.