أكد رئيس ​المؤسسة العامة للإسكان​ ​​روني لحود​​، أن "هناك مهل للمتعثرين في ​القروض السكنية​ حتى 30 حزيران، والمادة تنطبق على من عليه تعثر، إلا أنه إذا كان القرض ينتهي في 2022 سيظل ينتهي في 2022، أي أنه يجب إنهاء الدفعات في الفترة المتفق عليها في العقد".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى أنه "بالسابق من كان يتعثر شهرين أو 3 يتحول إلى اللجنة القضائية التي تاخذ قرارات مبرمة ويتم بيع البيت في المزادات العلنية، ونحن اليوم بعد الـ 6 اشهر سيعود الوضع على ما كان عليه في السابق".

ودعا لحود، المواطنين إلى مواصلة دفع أقساط الإسكان، ولو دفع نصف الدفعة وليس كاملها، والأساس دفع كامل رأس المال. وأوضح أن التعثر هو في القروض التي أخذت خلال 3 إلى 4 سنوات، ونحن ليس لدينا وضوح حول نسبة التعثر، لأن ​المصارف​ تحول الأموال بعد 3 أشهر، مؤكداً أن التعثر ليس كبيراً حتى اليوم، ولكن هناك خوف أن يتزايد بحال تفاقمت الأزمة.

وأشار إلى أنه بعد الـ 6 أشهر، المواطن المتعثر سيدفع دفعة ونصف للقروض السكنية، أي أن دفعة المتعثر ستزيد مستقبلاً، ورأى أنه المطلوب إيجاد حلول لهذه الأزمة، ونحن متفائلون اليوم والوضع بعد 6 أشهر من المفترض أن يتحسن، وبعد 6 أشهر سنعمل على حل كل ملف بملفه.