ذكرت تقارير صحفية، أنّ "المجموعة الدولية لدعم ​​لبنان​​" أبلغت رئيس الحكومة ​حسان دياب​، العناوين الّتي تريدها من حكومته تمهيداً لتقديم المساعدات من ​الدول المانحة​ ومن المؤسّسات النقديّة الدوليّة. وأشار وزير في حديث صحفي، إلى أنّ "عناوين المجموعة الدولية تشكّل خريطة طريق تفتح الباب أمام بدء معالجة الأزمة، الّتي تقضّ مضاجع اللبناني من مختلف المستويات الّتي ينتمي إليها".

إلى ذلك، عدّد سفير عضو في المجموعة المسائل المطلوبة، وهي: "​مكافحة ​الفساد​​، التهرب الضريبي من خلال تطبيق الإستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة الفساد وقانون مكافحته، دعم إستقلال القضاء من أجل ترسيخ الشفافيّة و​المحاسبة​ وتعزيز الحكم الرشيد". ودعا إلى "إصلاحات فوريّة وطويلة الأمد لوقف تدهور ​الوضع الإقتصادي​، وإستعادة التوازن النقدي والإستقرار المالي، ومعالجة أوجه القصور في ​الإقتصاد اللبناني​".

وشدّد السفير على "أهميّة إستعادة لبنان الإجراءات الحاسمة لإستعادة نموذج التمويل للقطاع المالي، بما في ذلك تنفيذ خطّة إصلاح ​الكهرباء​ وإصلاح المؤسّسات التابعة للدولة وتطبيق قوانين فعّالة للمشتريات الحكوميّة"، منبّهاً إلى أنّ "غياب الإصلاحات سيُبقي لبنان معتمداً على التمويل الخارجي".