حصلت العاصمة الفنلندية ​هلسنكي​، على لقب المدينة الأولى في العالم للعائلات في عام 2020، بعد أن حلل الباحثون، من شركة "موفينغا" لنقل المدن، 150 مدينة و16 عاملا، منها الإجازة الوالدية مدفوعة الأجر، والتعليم العالي الجودة، و​الرعاية الصحية​، ومعدلات ​التوظيف​، والقدرة على تحمل التكاليف العامة.

وقد تم استطلاع آراء الآباء والأمهات الذين يعيشون في كل مكان حول ما يرغبون في توفره في المكان الذي يعيشون فيه.

وتأتي كيبيك في كندا في المرتبة الثانية بالترتيب. وفي المرتبة الثالثة نجد أوسلو، وتحتل ​لندن​ المرتبة 55، بينما تحتل ​لوس أنجلوس​ المرتبة الأولى في أنشطة الأطفال. أما بقية العشرة الأوائل، فتضم ميونيخ (الرابعة)، وكوبنهاغن (الخامسة)، ​ستوكهولم​ (السادسة)، ريكيافيك (السابعة)، كالجاري (الثامنة)، ​مونتريال​ (التاسعة)، وغوتنبرغ في السويد (العاشرة).

وجاء ترتيب أفضل المدن لأنشطة الأطفال العشرة الأوائل من ​نيويورك​ (الثانية)، ​سان فرانسيسكو​ (الثالثة)، لندن (الرابعة)، ​إسطنبول​ (الخامسة)، براغ (السادسة)، ​موسكو​ (السابعة)، سان دييغو (الثامنة)، ​أثينا​ (التاسعة) و​شيكاغو​ (العاشرة).

كما صنفت الدراسة التي أجرتها الشركة، عدد أيام الإجازة الوالدية التي تقدمها. وتقع هلسنكي في هذه القائمة أيضًا، مع 1.190 يوما، تليها تالين في إستونيا (المرتبة الثانية، 1176)، براتيسلافا في الجمهورية السلوفاكية (الثالثة، 1.148)، ​بودابست​ في ​المجر​ (الرابعة، 1.127)، بوخارست في ​رومانيا​ (الخامسة، 887)، صوفيا في ​بلغاريا​ (السادس، 790)، ​طوكيو​ (7، 770)، أوساكا (8، 770)، براغ (9، 770) وأوسلو (10، 707).

وتحتل لندن المرتبة 61 من أصل 150 في هذه القائمة، واحتلت جميع مدن ​الولايات المتحدة​ أسفل القائمة لأنها توفر صفر يوم من الإجازة الوالدية المدفوعة.

وفي الترتيب التعليمي، تحتل سنغافورة المركز الأول على القائمة، تليها كالجاري (الثانية)، ​فانكوفر​ (الثالثة)، كيبيك (الرابعة)، مونتريال (الخامسة)، طوكيو (السادسة)، أوساكا (السابعة)، تالين (الثامنة)، تورونتو (التاسعة) وأوتاوا (العاشرة).