فوجئت سيدة تايوانية بكلبها ينقض على جواز سفرها ويمزقه، الأمر الذي ترتب عليه منعها من الذهاب في رحلة سفر كانت تخطط لها إلى مدينة ووهان الصينية. وشعرت بالغضب الشديد، عندما عادت إلى منزلها في 13 كانون الثاني الجاري، لتجد كلبها كيمي مختبئاً تحت غطاء سريرها، وبجانبه جواز سفرها الذي مزقه وألتفه لدرجة جعلته بلا قيمة، حينها كتبت على صفحتها التي تنشر عليها يومياتها مع كلبها عبر "فيسبوك": "أعود إلى الغرفة وأكتشف هذا المشهد! يمكن لأي شخص أن يفسر لي؟ من يأخذ هذا الكلب بعيداً؟ وأرفقت رسالتها الغاضبة بمجموعة من ​الصور​ لجواز سفرها الممزق".

في الوقت ذاته، كانت صاحبة الكلب تخطط للسفر إلى مدينة ووهان الصينية، بصحبة أسرتها للاحتفال برأس السنة القمرية الجديدة، إلا أن التلف الذي أحدثه الكلب بجواز سفرها تسبب في تأجيل حجز تذاكر السفر. وبعد يوم واحد من الحادثة، تحول غضب السيدة إلى فرحة عارمة دفعتها لوصف كلبها بالملاك الحارس، عندما علت الأخبار بانتشار فيروس كورونا القاتل من مدينة ووهان الصينية التي كانت تخطط للسفر إليها، وقرار السلطات بحصار المدينة وإغلاقها وتحويلها إلى حجر صحي.

وبعد علم السيدة التايوانية بكارثة كورونا، وتأكدها من أن كلبها وفر عليها الكثير من الإجراءات التي كادت تبدأها لرحلة سفر قد لا تعود منها، عادت لتنشر نفس الصور على صفحتها بموقع "فيسبوك" لكن بتعليق مختلف حيث قالت: "هل تذكرون جواز السفر التالف؟ إنني أسحب شكواي، هذا الكلب هو ملاكي الحارس، فبعد تمزيقه جواز سفري علت أنباء انتشار الفيروس القاتل في المنطقة التي كنت أخطط للذهاب إليها، أنا أفكر في هذه الصدفة المؤثرة طوال الوقت، لحسن الحظ أن فتاي الصغير كان موجوداً وحماني ومنعني من السفر لنحتفل سوياً مع كل العائلة في أمان".

وأصبحت السيدة وكلبها "كيمي"، ذات شهرة كبيرة على ​مواقع التواصل الاجتماعي​، حيث يشارك الناس قصتهما كمثال على حماية الحيوانات الأليفة لأصحابها خاصة الكلاب منها، حتى لو بدون قصد.