أغلقت سلسلة مطاعم "​ماكدونالدز​" فروعها في 5 مدن صينية، مُعلنة تطبيقها بروتوكولات صحية جديدة، تزامنا مع استمرار انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأشار المتحدث باسم الشركة باري سوم، الى أن "ماكدونالدز" أغلقت فروعًا في مدن ووهان، وإيزو، وهوانغقانغ، وكيانجيانغ، وشيانتاو، وجميع المدن التي تأثرت بقيود السفر التي فرضتها ​الحكومة الصينية​، موضحا أن تشغيل مطعم "ماكدونالدز" في مقاطعة هوبي يعمل عادة في المدن التي تتوفر فيها وسائل النقل العام. كما أكد أن "سلامة الموظفين والعملاء، هي أولويتنا الأولى، ولدينا تدابير شاملة وقائية يجري تنفيذها على جميع المطاعم وموظفي المكاتب".

وليس من الواضح متى سيتم إعادة فتح المطاعم المُتأثرة بالإغلاق بسبب انتشار الفيروس. وذكر سوم، أنها ستحافظ على اتصال وثيق مع هيئات الصحة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، وتنفذ بنشاط أي إرشادات من الجهات الطبية لاحتواء الفيروس، وستواصل العمل معًا لمكافحة هذا الوباء.

وإضافة إلى تعليق الخدمة، تُطبق "ماكدونالدز" أيضًا معايير جديدة صارمة لمراقبة الموظفين بحثًا عن علامات الإصابة. وشاركت الشركة عبر صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، أن "جميع المطاعم مُطالبة بالبدء في نظام لقياس درجات حرارة الجسم لجميع الطاقم عند وصولهم إلى العمل"، مضيفة أنها "وضعت آلية للإبلاغ والتسجيل والمراقبة للموظفين الذين يسافرون إلى ومن ووهان". كما شدد على أنه يتم إعادة الموظفين المصابين بالحمى أو أعراض البرد إلى المنزل، في ما سيبدأ العاملون بارتداء الأقنعة، ويُطلب منهم غسل أيديهم واستخدام المُطهرات بشكل مُتكرر.

وتعمل السلسلة أيضًا على وضع مُعقمات الأيدي من أجل أن يستخدمها العملاء، ما يزيد من عدد مرات التنظيف في المتاجر. كما طلبت من الموردين اتخاذ احتياطات السلامة أيضًا.