كشف رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك "​الريجي​" مديرها العام، ناصيف سقلاوي، خلال احتفال تكريميّ للأُجَراء الذين بلغوا سنّ التقاعد اقيم في مبنى الإدارة، أن أرباح "الريجي" عام 2019 زادت بنسبة 14.5% على الأقلّ عمّا كانت عليه عام 2018، رغم "التراجع" الذي يشهده لبنان.   

وأشار سقلاوي إلى أن عنوان المرحلة للسنة الجارية سيكون "الثبات والاستمرارية". وأضاف: "نحن ثابتون ومستمرون في انتمائنا واخلاصنا وعطائنا للريجي، ومستمرون في تكريم كلّ من اعطى المؤسسة من قلبه وأخلص في عمله".  

وخاطب سقلاوي المكرّمين قائلاً: "أنتم زرعتم، وحان وقت حصاد عملكم الطويل، وهذا الحصاد لا تجنون ثماره وحدكم، بل الريجي كلها. واذا كانت الريجي وصلت إلى ما وصلت إليه، فبفضل اشخاص مثلكم كرّسوا وقتهم وخبرتهم لخدمة المؤسسة".  

وتابع: "لنؤكد حقيقة نجاحنا، ولنكافح التهريب، ولندعم اقتصادنا الوطني، ولنحسّن جودة منتجاتنا، ولنقول للجميع إن المرافق العامة ليست كلها متشابهة".  

 

وحضر الاحتفال الذي حمل عنوان "كبرتو معنا... كبرنا فيكن"، أعضاء لجنة الادارة جورج حبيقة وعصام سلمان ومازن عبود، وممثلتا سلطة الوصاية مفوض الحكومة ميرنا باز والمراقب المالي كارول يوسف عون، ورئيس نقابة موظفي "الريجي" وعمالها  كمال يتيم، ورئيس صندوق التعاضد وائل درغام ورئيس الجمعية الرياضية رفيق سبيتي ورئيس رابطة القدامى جان شمالي.

وبعد كلمة ترحيبية لرئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلا سليم أبرزت فيها إصرار "الريجي" على إقامة احتفال التكريم رغم الظروف الصعبة، حرصاً منها على "الوفاء لمن كانوا أوفياء لها وأعطوا عمرهم وجهدهم في سبيل نجاحها"، تحدث رئيس النقابة كمال يتيم فنوّه بجهود الأجراء المكرّمين "في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن راهناً"، مذكّراً بأنهم لبّوا وأدّوا واجبهم "بكل مسؤولية، بما يفرضه الواجب والتضحية في أصعب الأوقات". واشاد بإدارة سقلاوي المؤسسة "بكفاءة وحكمة"، وبدوره "القيادي في التوجيه والترشيد"، معتبراً أنه شكّل "عنصر التحفيز لإتمام الواجب الوظيفي"، شاكراً له وللجنة الادارة ما قاموا به "لإنقاذ الرواتب ومـا يتبعها تسلسلياً وصولاً للمحافظة على قيمة التعويض النهائي".

وجرى في ختام الحفل توزيع ميداليات على الأُجَراء الخمسة والثلاثين المنتهية خدماتهم، وتولى توزيعها سقلاوي ويتيم ودرغام وشمالي.