أكدت رئيسة دائرة مكافحة الأمراض الإنتقالية في وزارة الصحة العامة د. عاتكة بري، أن ​لبنان​ ملتزم بالتوصيات التي تصدر عن "منظمة الصحة العالمية" في ما خصّ ​فيروس كورونا​المتفشّي في ​الصين​ حاليّاً، وقالت: "حتى اليوم، لم تعلن منظمة الصحة العالمية أن هذا المرض هو طارئة صحية تثير قلق دولي".

وأضافت د. بري، في حديث خاص لـ"الإقتصاد" حول الإجراءات التي يتّخذها "​مطار بيروت الدولي​" بخصوص فيروس كورونا، أن "توصيات المنظمة اليوم تقتصر على التوعية والإرشاد للمسافرين، والتي تحذّر مثلاً من لمس الحيوانات في المنطقة المتوجهين اليها وعدم زيارة المستشفيات هناك، وغيرها... وبدأنا بالتحضير لمنشورات توزّع على المسافرين ولوحة إعلانية سيتم وضعها في المطار. أما بخصوص العائدين من الصين الى بيروت، فنطلب منهم تعبئة وثيقة معيّنة، ونستمر بمتابعتهم لفترة حضانة المرض، وهي أسبوعين للكورونا، إذا لحظنا أي عارض من عوارض المرض عندها نتّخذ الإجراءات اللازمة"، مشيرةً إلى أن النقطة الإيجابية للبنان هو أنه "لا طيران مباشر بيننا وبين هذه البلدان ".

وتابعت: "لدينا لجنة علمية يترأسها المدير العام في وزارة الصحة د. وليد عمار وهي اللجنة الوطنية للأمراض الإنتقالية، سنجتمع يوم غد أيضاً لبحث أي جديد".