طالبت لجان المستأجرين خلال زيارة جمعتهم برئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات المحامي اديب زخور، "رئيس ​لجنة الادارة​ والعدل النيابية الاستاذ ​جورج عدوان​ ورئيس اللجنة الفرعية جورج عقيص، التعجيل بدراسة التعديلات على ​قانون الإيجارات​ وتعليق القانون تمهيداً للبت بكافة المشاريع المقترحة".

ولفتت اللجان إلى أن "آلاف العائلات تعجز عن تسديد بدلات الايجار، الأمر الذي يعرضها للإخلاءات في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة جداً التي تمرّ بها". كما طالبت "كافة المسؤولين باتخاذ كافة الاجراءات لمنع ​تهجير​ أو طرد اي عائلة من منزلها او السماح بمبيتها في الشارع، بعد الصور التي نقلها الإعلام في الشمال وفي كافة المناطق اللبنانية، بعد ازدياد صرخات المواطنين بعدم قدرتهم عن تأمين الحد الادنى من العيش الكريم".

وتابعت، "من غير المقبول بتاتاً رؤية العائلات مع اطفالها في الشوارع نتيجة عدم القيام بالتعديلات القانونية المطلوبة سواء للقانون الممدد او الجديد، واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان حق السكن لكل مواطن".

بالتوازي، دعت لجان المستأجرين الى ​اعتصام​ الخميس المقبل في 23 كانون الثاني على درج ​المتحف الوطني​ الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر، لتحقيق كافة المطالب وتعليق القانون والاخذ بالتعديلات المنصفة للجميع والتي تضمن عدم تهجير اي عائلة من منزلها.