اشتهر المصمم الفلبيني، مايكل سينكو، منذ فترة طويلة بتصميماته التي تحظى باهتمام المشاهير، ولكن لا يعرف الكثيرون حول إبداعاته؛ فقد حظي مقطع فيديو نشره على صفحته في "​انستغرام​"، والذي يظهر 7 أشخاص ينقلون ثوب ​زفاف​، باهتمام كبير بين مستخدمي الموقع.

ويتميز ثوب الزفاف بقطعة طولها 3 أمتار من طبقات البتلة المعقدة، وتطلب 1000 ساعة عمل، وتم تصنيعه يدويًا بواسطة 15 حرفي ماهر. وعلى الرغم من أن قيمة الفستان سرية، فقد كشف المصمم أنه تم استخدام حوالي 200 ألف من بلورات "شواروفسكي" ال​كريستال​ية على الفستان.

ويقول سينكو: "لقد بدأنا من مواصفات التصاميم وبعد أن تمت الموافقة على كل شيء، بدأنا العمل. الثوب يتميز بتطريزات كريستال معقدة على كل بتلة أو طبقة، وكان يجب أن يتم ربط كل من هذه البتلات يدوياً، كما أن العمل الرائع في ثوب الزفاف تم إنجازه بأيدي حرفيين مهرة".

وتم تصميم الفستان لحفل زفاف أقيم في ​أبو ظبي​ يوم الخميس. وجاء الإلهام للتصميم من العروس، التي عرضت على سينكو صوراً أعجبتها لفساتين "ديور" من خمسينيات القرن الماضي. والموضوع الأساسي هو الزهور في حديقة ساحرة، حيث يقول المصمم: "أحبت العروس على وجه التحديد طبقات الزنبق في ديور وكانت مصدر إلهام لي لتصميم شيء وفقًا لذلك".