أطلق "Expo 2020" في ​دبي​، مبادرة لجمع الأموال لصالح ​أستراليا​ عبر هاشتاغ "#MatesHelpMates". ويمكن تقديم ​التبرعات​ من قبل سكان الإمارات من خلال الجمعيات الخيرية على ​الإنترنت​. وجمعت "YallaGive" حتى الآن، 30 ألف درهم، بالشراكة مع "Emirates Nature-WWF"، لدعم الصندوق العالمي للطبيعة في أستراليا. وأنشأ الهلال الأحمر أيضًا قناة لإرسال التبرعات إلى الصليب الأحمر الأسترالي.

كما شاركت بعض المطاعم في هذه الحملة، من خلال إطلاق مبادرات لجمع التبرعات. وستشتمل الاحتفالات السنوية بالعيد الوطني لأستراليا في نادي "Zero Gravity" في دبي، بجمع التبرعات هذا العام. ودعماً لإغاثة ضحايا حرائق الغابات، سيستضيف "Zero Gravity" مناسبة يوم الأحد 26 كانون الثاني، لجمع أكبر قدر ممكن من الأموال للهلال الأحمر الإماراتي، حيث يتم تحويل الأموال إلى الصليب الأحمر في أستراليا كجزء من مبادرة "#MatesHelpMates" الإماراتية.

كما يشجع مطعم "Bidi Bondi" الأسترالي، في ​نخلة جميرا​، زواره وعملائه على التبرع عبر موقعه الإلكتروني. وسيتم تحويل الأموال التي تم جمعها من هذه التبرعات مباشرة إلى "Emirates Nature-WWF"، الذين سيستخدمون الأموال لرعاية الحياة البرية المصابة واستعادة منازل الغابات للكوالا وغيرها من الحيوانات التي شردتها الحرائق.

وأي شخص يقوم بالتبرع بحد أدنى 200 درهم، سيتم مكافأته بقسيمة لتناول وجبة مجانية في أي مطعم "Bull & Roo" في دبي.