من المعروف أن أطباق ​الحلويات​ يجب أن تكون حلوة و لذيذة المذاق. لكن في هذه اللائحة، سنبحث عن أشهر الحلويات غير التقليدية من حول العالم:

1- أيس كريم الواسابي - اليابان:

من كان سيصدق أن الواسابي الحار، يمكن أن يصبح من أنواع الأيس كريم؟ في الواقع، لا شيء يصعب على اليابانيين، فإن حلاوة الأيس كريم تخفف من الطعم الحاد والحارق للواسابي، لتترك بعض الطعم اللاذع بعد تذوقها.

2- أيس كريم النتروجين السائل - الفلبين:

هذا النوع من الأيس كريم ممزوج بالنتروجين السائل. في الواقع، يمكنكم غمس جميع أنواع الوجبات الخفيفة بالنتروجين السائل، واذا تم هذا الامر ببراعة تأكدوا أنكم ستحصلون على مذاق رائع.

3- بسكويت البعوض - اليابان:

اليكم أول نوع من أنواع الحلويات المرتبطة بالحشرات! حسناً في هذه الحالة، بدلاً من وضع رقائق ال​شوكولا​تة على البسكويت، يجب أن نضع القليل من البعوض.

4- حلوى الكندول - ماليزيا:

لحسن الحظ فهي عبارة عن نودلز مصنوعة من الجيلي الهلامي والممزوجة مع حليب جوز ​الهند​ وسكر النخيل والفاصولياء الحمراء والثلج المجروش. لا نعرف ما هي الأفكار التي كانت تدور برأس الشخص الذي ابتكر هذه الحلوى، لكننا متأكدون أن الشخص الذي ابتكرها لم يكن في كامل وعيه!

5- حلوى التانغ يوان - الصين:

هي عبارة عن طبق من الزلابية الصينية التقليدية المصنوعة من ​الأرز​ والمطهوة بالمرق الحلو، الذي يجعل منها طبقاً لذيذاً وحلو المذاق. لكن ماذا يوجد داخل هذه الزلابية؟ في الحقيقة توجد الكثير من النكهات مثل المكسرات والفاصولياء والسمسم وغيرها.

6- تافوك غوغسو - تركيا:

من قال أن بودنغ الحليب و​الدجاج​ لا يتماشيان مع بعضهما البعض؟ أغرب ما في هذه التحلية، أنه يتم طحن الدجاج ليضاف إلى خليط طحين الأرز والقرفة والحليب المحلى.

7- ماكوس تيسزيتا - ​هنغاريا​:

اذا وجدتم حبوب الخشخاش في تحليتكم، فعلى الأرجح أنها ستكون من هنغاريا. لأن الشعب الهنغاري مغرمون بوضع هذه ​الحبوب​ فوق كل شيء يأكلونه حتى على النودلز، وخاصة إذا تم مزجها مع القليل من ​السكر​ والزبدة.

8- ​الشوكولا​تة المقلية - اسكتلندا:

تعتبر هذه الحلوى من أوضح وأكثر الأنواع صراحة، فبالنهاية هي عبارة عن شوكولا اسكتلندية مقلية بالزيت الغزير. حلوى غريبة لكنها تبدو شهية أيضاً.

9- هيماتوغين - روسيا:

اشتهرت هذه الحلوى الصغيرة في الثمانينات في الاتحاد السوفيتي، والتي كانت تساعد في معالجة حالات نقص الحديد في تلك الفترة. وفي الوقت ذاته، كانت تتمتع بمذاق حلو وشهي لتصبح في ما بعد الحلوى الأشهر بين الأطفال الى أن اكتشفوا مكوناتها: ألا وهي دم الأبقار والسكر وشراب الغلوكوز والحليب المكثف المحلى والفانيليا. فقد سبب المكون الأول صدمة كبيرة للكثير من الأطفال!

10- شوكولا الصراصير - تايلاند:

فلنتعرف الى نوع آخر من حلويات الحشرات. يقول العلماء أنه إذا قمنا بتناول الحشرات بدلا من قتل الأبقار والدجاج، لن ينفذ منا مخزون الطعام أبداً، كما أن تناول الحشرات أرخص بـ10 أضعاف من باقي أنواع الحيوانات. هل أنتم مستعدون للحفاظ على البيئة وتناول هذه الشوكولا؟

​​​​​​​