زادت ​روسيا​ حيازتها من أذون و​سندات الخزانة​ الأميريكية في شهر تشرين الثاني الماضي بواقع 794 مليون دولار، لتصل بذلك إجمالي ما تملكه من هذه السندات إلى 11.491 مليار دولار.

وبذلك تكون روسيا قد زادت ما تملكه من السندات الأميركية للشهر الرابع على التوالي، وجاء ذلك بحسبما أظهره تقرير لوزارة الخزانة الأميركية لشهر تشرين الثاني الماضي.

وكشف التقرير أن إجمالي حيازة الأجانب من السندات الأميركية هبطت في الفترة المذكورة للشهر الرابع على التوالي، وبلغت 6740.3 مليار دولار، بإنخفاض مقداره 40.6 مليار دولار عن شهر تشرين الأول 2019.

وأظهر التقرير أيضا أن حيازة ​الصين​ من السندات الحكومية الأميركية هبطت للشهر الخامس على التوالي في تشرين الثاني 2019، في ظل النزاع التجاري بين ​الولايات المتحدة​ والصين.

ولفتت البيانات إلى أن إستثمارات اليابان في هذه السندات تراجعت بمقدار 7.2 مليار دولار إلى 1.161 تريليون دولار في تشرين الثاني الماضي، لكنها ظلت أكبر حائز غير أميركي للدين الحكومي الأميركي للشهر السادس على التوالي.

أما عربياً فتصدرت ​السعودية​ الدول العربية من حيث الإستثمارات في السندات الأميركية، وبلغت في تشرين الثاني الماضي 179.7 مليار دولار، بزيادة مقدارها 800 مليون دولار عن شهر تشرين الأول الماضي.

كذلك أظهر التقرير أن الإستثمارات السعودية في هذه السندات صعدت منذ بداية العام الماضي وحتى تشرين الثاني، من نفس العام بواقع 16.4 مليار دولار.