قامت شركة "​Smardii​" الأميركية، بتطوير حفاضات ذكية جديدة للمساعدة في الحفاظ على بقاء المستخدمين سواء من ​كبار السن​ أو الأطفال الرضع في حالة ​جفاف​ ونظافة. ويتلخص منتج الشركة في قرص أبيض صغير يمكن ربطه بحفاضات الأطفال المتاحة بالأسواق. ويضم القرص الصغير شرائح استشعار تنقل معلومات، عبر "واي فاي" أو "بلوتوث"، إلى تطبيق على الهاتف الذكي أو كمبيوتر لوحي يكون في حيازة الوالدين أو طاقم التمريض أو مسؤولي الرعاية لكبار السن، عندما يظهر براز أو بول بالحفاضات، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الجسم والتنبيه إذا ما كان هناك خلل في تكوين البول.

ويسمح التطبيق لمسؤولي الرعاية أو الآباء، بمتابعة أكثر من 12 مريضا أو رضيعا في الوقت ذاته. كما يساعد الابتكار الذكي، على منع إصابة المستخدمين بالتقرحات، عن طريق سرعة التنبيه إلى حاجة المستخدم لاستبدال الحفاضة بأخرى جافة ونظيفة.

ويقوم التطبيق الذكي أيضًا بتخزين البيانات على مدار أسابيع وأشهر، للمساعدة في تتبع التحولات الطويلة الأجل في السلوك أو وظائف الجسم.

وقد وقعت "Smardii" اتفاقيات لاستخدام الأجهزة في 3 مرافق للرعاية الصحية الفرنسية في عام 2018، وتخطط حاليًا للتوسع في ​إيطاليا​ و​الولايات المتحدة​.