كشف نقيب أصحاب ​محطات المحروقات​ في ​لبنان،​ ​سامي البراكس​، بعد لقائه وزيرة ​الطاقة​ والمياه في ​حكومة​ تصريف الاعمال ندى البستاني في مكتبها، أن "الهدف الرئيسي الذي نعمل عليه مع الوزيرة، هو إعادة جعالة أصحاب المحطات على صفيحة ​​البنزين​​ (أي 1900 ليرة) وجميع الجعالات الاخرى التي يتكون منها جدول تركيب ​الاسعار​ الاسبوعي، الى ما كانت عليه قبل 4 كانون الاول 2019، كما استلام المحروقات من بنزين ومازوت من شركات الاستيراد ب​الليرة اللبنانية​ فقط".

وأشار الى أن هذا الموضوع تمت الموافقة عليه من قبل الوزيرة بستاني، وأخذت القرار بالعمل على تنفيذه. وبسبب الوضع الحكومي الراهن، ستقوم الوزيرة ب​الاتصالات​ اللازمة مع المراجع الرسمية العليا ومع ​المصرف المركزي​ وستجري ايضاً المراجعات الادارية والقانونية الضرورية لايجاد الآلية الصحيحة للوصول الى الهدف المنشود آملين الانتهاء من هذا الوضع خلال الايام القليلة القادمة.

وطلب البراكس من بستاني، التدخل مع الشركات المستوردة للعودة الى تسليم البنزين بالليرة اللبنانية الى المحطات خلال هذه الفترة، فوعدت بذلك. وأضاف: "سيصار الى الاجتماع مجددا مع الوزيرة بستاني، خلال الايام المقبلة للمتابعة والوقوف على النتائج".

وقد رافق النقيب، رئيس مجموعة "بركس بتروليوم" جورج البراكس.