أصدرت "كوندي ناست ترافيلر"، نتائج مسح جوائز إختيار القرّاء السنوي الثاني والثلاثين، الذي سجّل تجارب المسافرين، بما في ذلك ​الفنادق​ التي لا تنسى في جميع أنحاء العالم.

قدم 600000 ناخب أفكارهم حول ما يقرب من 10000 فندق. الفنادق التي وُضعت في نهاية المطاف في الصدارة هي بحسب الأسعار المختلفة، والوجهات، والأساليب.

* فيما يلي أهم 17 فندق:

يوجد أربعة فقط في ​الولايات المتحدة​، لكن إثنان من الخمسة الأوائل في ​لوس أنجلوس​. وتشمل الوجهات الشعبية الأخرى، ​سويسرا​ و​الهند​.

Inn of the Five Graces" -17":

الموقع: سانتا في، ​نيو مكسيكو​.

سعر الليلة الواحدة: 456 دولار.

يقع "Inn of Five Graces" في وسط مدينة Santa Fe التاريخية. وتعتبر المدينة "أقدم مدينة مأهولة بشكل مستمر في الولايات المتحدة". تم تصميم كل غرفة ملونة في النزل بشكل فريد، كدليل على الأجواء الجنوبية الغربية القديمة للمدينة.

Hotel Astoria. A Rocco Forte Hotel" -16": 

الموقع: سانت بطرسبرغ، ​روسيا

سعر الليلة الواحدة: 170 دولار.

يقع فندق "Astoria Hotel" مباشرةً قبالة كاتدرائية Saint Isaac، وهو يرمز إلى الفخامة في مدينة سانت بطرسبرغ، منذ إفتتاحه في عام 1912. ويعدّ ​مطعم​ "High Tea" الساحر بالفندق، الصورة الجميلة لمدينة سانت بطرسبرغ.

15- "La Réserve Paris - Hotel and Spa":

الموقع: ​باريس​، ​فرنسا​.

سعر الليلة الواحدة: 1019 دولار.

يقع "La Réserve" على بعد خطوات فقط من ​الشانزليزيه​. يحتوي الفندق الراقي على 40 غرفة فقط، ويحتوي على ​شقق​ فسيحة، وهو معروف بتقديمه "رؤية مختلفة للفخامة".

14- "Aranwa Sacred Valley Hotel & Wellness":

الموقع: ​الوادي​ المقدس، بيرو.

سعر الليلة الواحدة: 135 دولار.

يعود تاريخ "Aranwa Sacred Valley" إلى القرن السابع عشر، وهو إفتُتح كفندق في عام 1900، وتم تجديده لاحقاً. يوجد 115 غرفة في الفندق، لكن الفندق جزء من سلسلة أكبر من الفنادق في جميع أنحاء بيرو. وهو يقع على بعد ساعة من ​كوسكو​.

13- "Aranwa Cusco Boutique Hotel":

الموقع: كوسكو، بيرو.

سعر الليلة الواحدة: 155 دولار.

يقع فندق "Aranwa Cusco" التابع لـ "Aranwa Sacred Valley"، وهو عبارة عن قصر يتكون من 43 جناحاً من القرن السادس عشر، على بعد خطوات فقط من ساحة بلازا دي أرماس في كوسكو. يحتوي هذا الفندق على مجموعة من 300 قطعة من ​الفنون الجميلة​ ، تم إنتاجها جميعاً في Escuela Cusqueña الشهيرة.

12- "Amerikalinjen":

الموقع: أوسلو، ​النرويج​.

الليلة الواحدة: 248 دولار.

تم إفتتاح فندق "Amerikalinjen" في آذار 2019. تم بناء الفندق المؤلف من 122 غرفة، في عام 1919 كمكاتب لخط ​الرحلات​ البحرية التي تنقل بين النرويج والولايات المتحدة، ومن هنا جاء التسمية. ويتميز الفندق بتحقيق التوازن بين تاريخه والذوق الحديث. ويعتبر أحدث فندق، ومن ضمن أكبر سلسلة فنادق في الدول الإسكندنافية.

11- "Alila Fort Bishangarh":

الموقع: جايبور، الهند.

سعر الليلة الواحدة: 281 دولار.

"Alila Fort Bishangarh" هو عبارة عن قلعة تم تحويلها إلى فندق منذ 230 عاماً. إستغرقت عملية الترميم والتحويل إلى فندق 10سنوات، إستُخدمت خلالها المواد المحلية، مثل الحجر الرملي، لإنهاء الفندق.

10- "Rosewood Luang Prabang":

الموقع: لوانغ برابانغ، لاوس.

سعر الليلة الواحدة: 824 دولار.

يعد فندق "Rosewood Luang Prabang" ملاذاً فاخراً في جنوب شرق آسيا، ويهدف إلى أن يكون هادئاً. توجد بعض غرف الضيوف في خيم على قمم التلال وغيرها من الفيلات مع مسابح شخصية، ولكن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب من الممتلكات، هو الشلال والنهر الذي يمر عبره.

9- "Beau-Rivage Palac":

الموقع: لوزان ، سويسرا.

سعر الليلة الواحدة: 423 دولار.

تم إفتتاح "Beau-Rivage Palace" منذ عام 1861. يقع الفندق ذو الطابق العلوي على بحيرة جنيف مباشرةً ، وكان ملاذاً للضيوف المشهورين مثل Coco Chanel وNelson Mandela وTina Turner. يحتوي الفندق على حدائق وغرف ضيوف تم تجديدها أخيراً، ومنتجع صحي على مستوى عالمي، ومطعمان لتناول الطعام.

8- "Monastero Santa Rosa Hotel & Spa":

الموقع: أمالفي، ​إيطاليا​.

سعر الليلة الواحدة: 448 دولار.

كان "Monastero Santa Rosa" عبارة عن فندق بوتيكي من 20 غرفة وكان ديراً يعود للقرن الـ17، ويقع على منحدر مع إطلالات على البحر الأبيض المتوسط. بينما يحتفل الفندق بشكله الحديث، هناك العديد من التجارب التي يجب أن تضعها في الإعتبار، هناك أيضاً إمكانية تناول وجبة في الهواء الطلق، في مطعم حائز على نجمة "ميشلان" في الفندق.

7- "Rambagh Palace":

الموقع: جايبور، الهند.

سعر الليلة الواحدة: 327 دولار.

تم بناء "Rambagh Palace" في جايبور في عام 1835 كمنزل فخم لخادمة الملكة المفضلة. في وقت لاحق، تم تحويله إلى دار ضيافة ملكية ودار للصيد، وفي عام 1957 تم تحويله إلى فندق فخم اليوم. بقيت أسماء شخصيات جديرة بالملاحظة مثل ​الأمير تشارلز​ وجاكلين كينيدي في أحد أجنحة الضيوف الضخمة، البالغ عددها 78.

6- "Royal Mansour":

الموقع: مراكش، المغرب.

سعر الليلة الواحدة: 1223 دولار.

قضى 1500 حرفي ماهر ثلاث سنوات في بناءه، ويتكون من ثلاثة طوابق بُنيت بتكليف من الملك محمد السادس. في حين أن كل منها يحتوي على وسائل الراحة الفخمة، فإن الأكبر يضم ​سينما​ منزلية وصالة ​ألعاب​ رياضية، وقد تبلغ تكلفتها حوالي 40.000 دولار في الليلة.

5- "Four Seasons Hotel at the Surf Club":

الموقع: ​ميامي​ بيتش، ​فلوريدا​.

سعر الليلة الواحدة: 1075 دولار.

تم افتتاح "Surf Surf" لأول مرة في ليلة رأس السنة في عام 1930. كان معروفاً بكونه مجتمعاً رفيعاً. ذات مرة بقيت كل من إليزابيث تايلور ووينستون تشرشل هناك. يحتوي على مطعم "Thomas Keller" وفرع من ولاية "Le Sirenuse" الشهيرة في "Positano".

4- "1Hotel West Hollywood":

الموقع: غرب هوليوود، ​كاليفورنيا​.

سعر الليلة الواحدة: 598 دولار.

يقع فندق "1ويست هوليود" مباشرة على "Sunset Strip"، في مكان مناسب في قلب لوس أنجلوس. تم إفتتاح الفندق المكون من 285 غرفة في وقت سابق من هذا العام. يُعرف هذا الفندق بأنه يقوم بما تقوم به العلامة التجارية بشكل عام: السعي لتحقيق الإستدامة. كل شيء، من السجاد وصولاً إلى المصابيح، تم تصميمه بعناية من المواد المعاد تدويرها.

3- "Taj Lake Palace":

الموقع: أودايبور، الهند.

سعر الليلة الواحدة: 514 دولار.

يقع هذا القصر الذي يعود للقرن الثامن عشر ويضم 65 غرفة و18 جناحاً على جزيرة من صنع الإنسان في بحيرة بيكولا. تم بناؤه في الأصل من أجل الأمير ويفتخر الفندق بتقديم العلاج الملكي. بما أن الفندق يقع في وسط ​المياه​، فيجب أن يتم نقل الضيوف إليه بواسطة قارب خاص.

2- "Baur au Lac":

الموقع: زيوريخ، سويسرا.

سعر الليلة الواحدة: 747 دولار.

"Baur au Lac" تديره نفس العائلة منذ 175 عاماً. يتمتع الفندق الذي يضم 119 غرفة بالخصوصية في منتزهه الخاص. كما يحتوي على مطعم حائز على نجمة "ميشلان"، "Pavillion". من بين الضيوف السابقين البارزين Elton John وJoan Miró.

1- "SLS Hotel. Beverly Hills":

الموقع: بيفرلي هيلز، كاليفورنيا.

سعر الليلة الواحدة: 392 دولار.

على الرغم من وجود ​عقارات​ "SLS" في ميامي وفي جزر البهاما، إفتتح موقع الفندق الساحلي الشهير في الساحل الغربي أبوابه في عام 2008، وخضع لعملية تجديد بقيمة 22 مليون دولار. تم تصميم الفندق في الأصل بواسطة Philippe Starck، ويضم مطاعم "José Andrés" العصرية. يهدف "SLS" إلى تحضير أجواء شبابية أنيقة، بل يشير إلى نفسه على أنه "فندق عصري".