صمم الطالب المصري ​خالد العناني​، تطبيقا جديدا يمكن تحميله من متجر "​غوغل بلاي​"، لمساعدة الأشخاص على التخلص من ​الاكتئاب​ والمشاكل النفسية.

وتمكن العناني، الذي ينتمي الى الفرقة الرابعة في كلية الطب في جامعة أسيوط، من تصميم تطبيق يحمل اسم "دعم"، يتيح لمستخدميه طرح مشاكل حياتهم المختلفة والأزمات النفسية، التي يمرون بها، كما أنه مفيد لكل من يعاني مشكلة اجتماعية، أو دراسية، أو عائلية، أو عاطفية، أو حتى مشكلة مالية.

ويعتمد التطبيق على قيام الشخص بعرض مشكلته، في صورة مجهولة الهوية للمحافظة على سرية صاحب المشكلة، ثم يتلقى الاقتراحات والحلول والنصائح أو الدعم النفسي والمساندة من المستخدمين الآخرين في التطبيق، الذي يقومون بالرد على مشاكل غيرهم بصورة مجهولة.

وأوضح العناني، أن تطبيق "دعم" لاقى رواجا واسعا منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، ووصل ​عدد المستخدمين​ إلى 500 مستخدم، في الأسبوع الأول، كما تمت مشاركة أكثر من 250 مشكلة مختلفة على التطبيق وإرسال حوالي 1500 تعليق على المشاكل المختلفة. وأشار الى أن عدد المحادثات بين الأعضاء، وصل الى حوالي 700 محادثة، كما بلغ عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي يصل إلى 290 مستخدما.