أطلق المجلس ال​لبنان​ي للسيدات القياديات بالتعاون مع المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) وحدة مختصة بالتصدير، لدعم وتحفيز الشركات والمؤسسات اللبنانية على تصدير منتجاتها.

وللمناسبة قالت رئيسة المجلس، مديحة رسلان: "تهدف هذه المبادرة إلى زيادة حجم صادرات لبنان، بما أن هذه الخطوة هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ مؤسساتنا واقتصادنا من الانهيار". كما ودعت جميع اللذين يمكنهم المساعدة لإنجاح هذه المبادرة "لوضع يدهم بيدنا في ظل الأوضاع المعيشية المتردية والتعيسة."

وأضافت رسلان: "تعيش المؤسسات اليوم وضع صعب للغاية ويجب العمل على مساعدتها بالوسائل القانونية المتاحة، كما يفعل المجلس اللبناني للسيدات القياديات." لافتة إلى أن المجلس يشجع السيدات اللبنانيات للاستثمار بالشباب اللبناني وخلق المزيد من فرص العمل وتحسين الصادرات".

وأشار البيان الى ان وحدة التصدير الخاصة بالمجلس بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد واتحاد الغرف اللبنانية ستعمل على تعريف منتجات شركاؤها من المؤسسات إلى أسواق عالمية وأولها المملكة العربية السعودية، عبر المبادرات التي تعمل لها ايدال، وعبر المشاركة بمعارض عالمية. وهذا قد يساعد على المدى القصير هذه الشركات للاستمرار في ظل الأوضاع الراهنة.