السفر خلال فصل الشتاء، قد يكون طريقة مثالية للتخلص من الطقس البارد والماطر الذي نعيشه، حيث يسعى الكثيرون للهروب من برودة الجو باحثين عن أماكن توفر لهم كميات وافرة من أشعة الشمس الدافئة. ومع اقتراب شباط، أحد الأشهر الشتوية، نقدم لك قائمة بالوجهات السياحية الدافئة خلال هذا الشهر، بحسب صحيفة "Daily star" البريطانية:

1- شيانغ ماي - ​تايلاند​:

مدينة جبلية تقع في شمال تايلاند، تأسست عام 1269، وكانت عاصمة لانا، المملكة المستقلة حتى عام 1558، ولا تزال المدينة القديمة تحتفظ ببقايا الجدران والخنادق التاريخية، كمركز ثقافي وديني، وهي موطن لمئات المعابد البوذية.

وتتميز مدينة شيانغ ماي التايلندية بأجوائها الدافئة، حيث تصل درجات الحرارة خلال شهري كانون الثاني وشباط إلى 33 درجة مئوية.

2- كيب تاون - جنوب إفريقيا:

مدينة ساحلية تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب إفريقيا في شبه جزيرة على سفح جبل تيبل. تتسلق عربات التلفريك الدوارة ببطء إلى قمة الجبل المسطحة، حيث تتوفر مناظر شاملة للمدينة والميناء المزدحم والقوارب المتوجهة إلى جزيرة روبن.

وتشتهر المدينة باحتوائها على السجن الذي كان يحتجز فيه الرئيس السابق ​نيلسون مانديلا​، الذي أصبح الآن متحفًا حياً. وتتميز كيب تاون بمناخها الدافئ، إذ تصل درجات الحرارة فيها 29 درجة مئوية في شهري كانون الثاني وشباط.

3- باربادوس - شرق البحر الكاريبي:

جزيرة تقع في شرق البحر الكاريبي وهي ميناء للسفن السياحية. وفي جميع أنحاء الجزيرة تتواجد شواطئ وحدائق نباتية ومزارع يعود تاريخها إلى القرن الـ17. ويصل متوسط درجات الحرارة في هذه الجزيرة إلى 29 درجة مئوية خلال شهر شباط.

4- ​سيدني​ - أستراليا:

تشتهر سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز، بدار سيدني للأوبرا وتصميمه المميز الذي يشبه الشراع. ويعد كل من ميناء دارلينغ الضخم وميناء سيركولار كوي محوراً للحياة المائية، حيث يقع جسر هاربور المقوس والحديقة الملكية النباتية في الجوار. ويصل متوسط درجات الحرارة في سيدني خلال شهر شباط، الى 26 درجة مئوية.

5- أواهو - هاواي - ​الولايات المتحدة​:

جزيرة أميركية في وسط ​المحيط الهادئ​، تتبع لجزيرة هاواي ومقرها عاصمة الولاية هونولولو. من أبرز معالم المدينة: الحي الصيني التاريخي وشاطئ وايكيكي الغني بالمطاعم والحياة الليلية المميزة. وتصل درجات الحرارة في الجزيرة خلال شهر شباط إلى 25 درجة مئوية.