كشفت "​Withings​"، في معرض "CES" العام الماضي، لأول مرة، عن ساعتها الذكية "ECG"، وهي ساعة تمثيلية مزودة بمستشعر رسم قلب. وأثناء معرض "CES 2020" في ​لاس فيغاس​، كشفت الشركة عن ​ساعة ذكية​ جديدة تسمى "​ScanWatch​"، قادرة على الرسم الكهربائي لأداء القلب واكتشاف أي توقف للتنفس أثناء ​النوم​.

ومثل سابقتها، فإن "ScanWatch" هي مزيج هجين، ما يعني أنها ساعة تناظرية تتصل بهاتفك عبر تطبيق مصاحب. ووفقا للشركة المصنعة، لقد تم تطوير الساعة مع الباحثين وأخصائيي القلب وخبراء النوم، و"ScanWatch" هي أول ساعة في العالم قادرة على اكتشاف الرجفان الأذيني، أحد اضطرابات ضربات القلب الأكثر شيوعا، حيث تقوم بإعلام المستخدم في حالة عدم انتظام ضربات القلب أو توقف التنفس أثناء النوم.

وتأتي الساعة بشاشة "PMOLED" دائرية صغيرة، لعرض معلومات متنوعة، عن طريق الضغط على الزر الجانبي، وبطارية يمكن أن تصل إلى 30 يوما من الاستخدام. وبالإضافة إلى مراقبة معدل ضربات القلب، ومراقبة النشاط المستمر والنوم، تتيح ساعة "Withings ScanWatch" الجديدة تسجيل رسم القلب الكهربائي "ECG"، وقياس تشبع الأكسجين في الدم.

ويتم القيام بهذه القياسات بواسطة الأقطاب الكهربائية الموجودة على الإطار، وعلى الجزء الخلفي من الساعة، بالإضافة إلى مستشعر "SPO2" لقياس التأكسج. ويتم بعد ذلك، نقل جميع البيانات المسجلة بواسطة ساعة "ScanWatch" إلى تطبيق "Health Mate"، المتاح على "iOS" و"​أندرويد​".

وستكون الساعة متوفرة خلال الربع الثاني من عام 2020، مع أسعار تبدأ من 280 دولار.