صنف البريطانيون، نيو أورليانز، كأفضل مدينة لقضاء عطلة طويلة في العالم، في الدراسة الاستقصائية التي أجراها موقع "Which?".

وطلب الموقع من أكثر من 2000 من المصطافين تقييم الرحلات الأخيرة إلى المدن حول العالم عبر مجموعة من الفئات – جودة مناطق الجذب الثقافية، والسكن، والتسوق، والطعام، والقيمة مقابل المال، والأهم من ذلك، مدى ازدحامها.

وجاء في المرتبة الثانية في الترتيب ​سنغافورة​ و​سيدني​، في حين جاءت ​لاس فيغاس​ في آخر القائمة. وكانت كيب تاون أكبر مدينة لقضاء عطلة طويلة لمدة 4 من السنوات الخمس الماضية، لكن هذا العام، احتلت نيو أورليانز المرتبة الأولى للمرة الأولى.

وقد حصلت المدينة أيضا على تصنيف من فئة الخمس نجوم لجودة معالمها السياحية – والتي تشمل الموسيقى الحية والحياة الليلية على مدار الساعة، فضلاً عن ركوب القوارب في الخليج لاكتشاف التماسيح.

واحتلت سنغافورة المرتبة الثانية، حيث حصلت على 87% من نقاط المدينة. كما فازت سيدني بنتيجة 87% من منافسيها على ​ملبورن​ وبيرث، وتشتهر أكبر مدينة في ​أستراليا​ بدار الأوبرا الأيقونية ومرفأ اليخوت وشاطئ بوندي الشهير.

واحتلت ​شيكاغو​ المركز الرابع برصيد 86%، وحصلت على خمس نجوم لمناطق الجذب السياحي وكذلك سهولة التجول. وتأتي ​طوكيو​ (85%)، في المرتبة الخامسة لأنها تجمع بين ناطحات سحاب نيون مضاءة ومعابد تاريخية. وأثبتت طوكيو أيضا أنها تتمتع بشعبية كبيرة وكانت المدينة التي حصلت على أكثر النجوم الخمسة في مجموعة من الفئات بما في ذلك التسوق ومناطق الجذب السياحي وسهولة التجول والطعام والشراب.

وما زالت كيب تاون، الفائزة السابقة، تحصل على 84% من النقاط، وحصلت على تصنيف من فئة الخمس نجوم من حيث القيمة مقابل المال.

وفي الجزء السفلي من القائمة، كانت مدينة لاس فيغاس، التي حصلت فقط على مجموع 57% من النقاط. وحصدت ​دبي​ المركز الرابع على مستوى العالم، حيث حصلت على 62% من النقاط.