بدأت ​الحكومة السعودية​، فرض رسوم على إستخدام مرافق المطارات بقيمة تقدر بـ 10 ريالات، على المسافرين عبر ​الرحلات​ الداخلية.

وأكدت "الهيئة العامة للطيران المدني" في المملكة، أن عائد رسوم إستخدام مرافق المطارات المقدر بـ 10 ريالات على المسافرين عبر الرحلات، سيوجه إلى تمويل مشروعات تطوير البنية التحتية للمطارات، وتحسين الخدمات المقدمة عبرها.

وأشارت الهيئة، إلى أن هذه الرسوم من المقرر أن تخضع للمراجعة كل 3 سنوات، إبتداءً من تاريخ فرضها، يوم 1 كانون الثاني 2020. 

وأوضح مساعد رئيس "الهيئة العامة للطيران المدني" للسياسات الإقتصادية و​النقل الجوي​، محمد بن عبيد العتيبي، في تعميم أصدره سابقاً، أن جميع الناقلات الجوية ستلتزم بتحصيل هذه ​الأجور​ من المسافرين إبتداءً من 1 كاون الثاني 2020، وتسدد الناقلات الجوية هذه الأجور وفقاً للتعليمات الموضحة بالفاتورة، التي تصدرها المطارات بشكل دوري.

وذكر العتيبي أنه سيتم إعفاء فئات الرضع وأعضاء طاقم ​الطائرة​ لأداء واجبات على متنها، والطيار والمهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني المكلف من دفع أجر إستخدام مرافق المطار، وكذلك أعضاء طاقم الطائرة الذين تم تسجيلهم في قائمة الملاحين الجويين لشركة الطيران، ويحملون بطاقة تعريفية بذلك، والطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني وكذلك ركاب الترانزيت، الذين سيمكثون داخل الطائرة ولن يستخدموا مرافق المطار.