سجلت "​هواوي​ تكنولوجيز" إيرادات قياسية هذا العام، على الرغم من الضغوط التي واجهتها شركة التكنولوجيا الصينية من قبل الإدارة الأميركية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة إريك شو، في رسالة للموظفين بمناسبة العام الجديد، أن وتيرة النمو كانت أقل قليلاً مما كان متوقعاً، قائلاً: "لم ننم بنفس السرعة التي شهدناها في النصف الأول من 2019".

وخلال العام الحالي، نمت الإيرادات بنسبة 18% إلى أكثر من 850 مليار يوان (حوالي 122 مليار دولار)، وأوضح شو أن هذا الرقم غير المراجع يعد أقل من التقدير الأولي للشركة للعام، وأقل من وتيرة إرتفاع الإيرادات المسجلة في 2018، والبالغة 19.5%.

وإرتفعت شحنات الشركة من الهواتف الذكية بنسبة 17% عن العام السابق إلى 240 مليوناً في 2019، ولفت شو إلى أن "هواوي" تواصل الإستثمار في أجهزة أخرى، من بينها ​الحواسب الشخصية​ والأجهزة القابلة للارتداء.

وتوقع شو مواجهة المزيد من التحديات في العام المقبل، إذ  لا تتوقع "هواوي" حذفها من قائمة الكيانات الأميركية التي تقيد وصولها إلى منتجات وتقنيات الشركات في ​الولايات المتحدة​، وأضاف 2020 سيكون عاماً صعباً بالنسبة لنا، "لن يكون لدينا شيء نعتمد عليه، سوى العمل الشاق الذي يقوم به موظفونا بالإضافة إلى الثقة والدعم المتواصلين من عملائنا وشركائنا".