تقدم ​الرحلات​ البحرية فرصة للتجول حول العالم ضمن أجواء من الفخامة، لكن بالنسبة للراغبين برؤية أركان الأرض في وقت أسرع، تتوفر العديد من الرحلات بالطائرات الخاصة الفاخرة. وفي ما يلي، مجموعة من أفضل خيارات الرحلات الفاخرة حول العالم:

1- رحلات "فور سيزونز":

أعادت سلسلة ​الفنادق​ الفخمة "فور سيزونز" إطلاق تجربتها الشهيرة في السماء، من خلال تقديم رحلات حول العالم على متن طائرة خاصة بها. وتتمتع طائرة "​بوينغ​ 757"، بتصميم داخلي أبيض بالكامل و52 مقعداً مسطحاً من الجلد، صُنعت من قبل الشركة الإيطالية "لاكوبوتشي".

وتبدأ الرحلة من ​دبي​ في 3 كانون الأول 2020، وتعود إلى دبي أيضاً في كانون الثاني 2021، وتتوقف في العديد من المحطات، مثل: هوي آن وأنجكور وات وبانكوك وتشيانغ ماي وسيشيل و​رواندا​ وسيرينجيتي، وبتكلفة 169 ألف دولار للشخص الواحد.

2- "Abercrombie & Kent":

تقول شركة السفر الفخمة "أبركرومبي آند كينت"، أنها الشركة الرائدة عالمياً في رحلات الطائرات النفاثة الخاصة، حيث قدمت أول رحلة جوية ملكية عام 1989 على متن طائرة "لوكهيد". وتستخدم الشركة طائرة من طراز "بوينغ 757" مستأجرة من ​القطاع الخاص​، وتحتوي على 50 مقعداً من الجلد الإيطالي، مصممة خصيصاً ومجهزة بنظام تدليك شخصي، ومساند رأس قابلة للتعديد في 4 اتجاهات.

وستنطلق الرحلة في العام القادم من ​اليابان​ وتسمتر لمدة 25 عاماً حتى 2 شباط في كينيا، مع توقف في محطات عديدة أهمها: ​الفلبين​ و​ماليزيا​ و​الهند​ و​مدغشقر​ ورواندا، وبتكلفة 120 ألف دولار للشخص الواحد.

3- "Crystal Cruises":

تقدم الشركة رحلات فاخرة على طائرة "بوينغ 777-200 إل آر"، التي تستوعب 88 راكباً، وتتميز بمنطقة طعام واسعة ومقاعد تتحول إلى أسرّة، ويتم إعداد الطعام من قبل طهاة محترفين. وجنباً إلى جنب مع التصميمات الداخلية من فئة الخمس نجوم وقوائم الطعام المستوحاة من المطاعم الحائزة على نجمة "ميشلان"، توفر الطائرة العديد من الخدمات الأخرى، بما في ذلك شبكات "الواي فاي" وشاشة تلفزيون مسطحة وسماعات لإلغاء الضجيج.

وبدلاً من تقديم مسارات محددة، تترك الشركة للركاب اختيار وجهاتهم المفضلة، وتبلغ تكلفة استئجار هذه الطائرة 60 ألف دولار في الساعة.

4- "Aman Private Jet":

تم إطلاقها في الشهر الماضي، وهي طائرة خاصة تابعة لمجموعة "أمان" الفخمة، من طراز "بموباردير غلوبال 5000"، يمكنها استيعاب 12 راكب كحد أقصى، والوصول إلى سرعة 574 ميلاً في الساعة.

وتقول "أمان"، أنه يمكن للضيوف اختيار وجباتهم على متن الطائرة قبل رحلتهم، وسيتمكنون من الوصول إلى أمتعتهم طوال الرحلة، بالإضافة إلى اتصال "واي فاي" ثابت وعالي السرعة. وتقدم الرحلات مسارات متعددة، تأخذ الركاب إلى ​الصين​ وجبال الهملايا وبوتان و​تايلند​ والهند و​إندونيسيا​ والعديد من الوجهات الأخرى. ويختلف السعر على حسب مسار وطول الرحلة.

5- "TCS World Travel":

تقوم الشركة بتنظيم رحلات جوية حول العالم على متن 4 طائرات خاصة، إحدى هذه الطائرات هي طائرة "بوينغ 757" مهيأة حسب الطلب، واتضم 52 مقعداً مسطحاً من الدرجة الأولى تحتوي جميعها على منافذ طاقة ومنفذ "يو إس بي".

وتتميز الطائرة أيضاً بإضاءة مخصصة وصناديق علوية واسعة وترفيه على متن الطائرة حسب الطلب. وتقدم الشركة رحلة واحدة إلى ​إفريقيا​ بتكلفة 103455 دولار للشخص الواحد، وتبدا اعتباراً من 29 كانون الأول ولمدة 20 يوم.

وسيتمكن المسافرون من استكشاف غابات رواندا ومزارع الكروم في ​جنوب إفريقيا​ والسهول الشاسعة في سيرينجيتي، وتشمل نقاط الاتصال كيب تاون وسواكوبموند في ناميبيا وشلالات فيكتوريا ومدغشقر.