أعلنت ​الإمارات​ أن قيمة مساعداتها الخارجية تجاوزت 28.5 مليار درهم (7.79 مليار دولار أميركي) في عام 2018، إستهدفت 42 بلداً حول العالم.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في تقريرها السنوي الذي أصدرته اليوم الخميس، حجم ​المساعدات​ الخارجية للبلاد، في إطار إلتزامها بالمعايير الدولية المتعلقة بالإعلان عن بيانات المساعدات الخارجية للدول المانحة، بحسب وكالة "وام".

ويعكس التقرير نجاح الإمارات للعام السادس على التوالي في تجاوز قيمة مساعداتها ما نسبته 0.7% من إجمالي الناتج القومي، وهي النسبة التي أقرتها ​منظمة التعاون الاقتصادي​ والتنمية.

وبلغت نسبة المساعدات الإماراتية من إجمالي الناتج القومي الإجمالي نحو 0.93%، وهذا يجعل الإمارات من بين أكبر المانحين في العالم.

فيما بلغت قيمة الإلتزامات التي تعهدت بها الإمارات في العام الماضي 10.33 مليار درهم (2.81 مليار دولار أميركي)، لدعم التنمية والمساعدات الإنسانية في العديد من البلدان، بما فيها 14 بلداًمن البلدان الأقل نمواً.

وتشمل برامج المساعدات الخارجية، ​الرعاية الصحية​ الطارئة، وتوفير وسائل النقل، والمساعدات في دعم التعليم، وتوليد الطاقة، والمساعدات الطبية، والمعونات الغذائية، فضلا عن جوانب أخرى.