سيتمكن المستكشفون قريبا من قضاء ليلة في فندق فخم على الدائرة القطبية الشمالية، والاستمتاع بمناظر مباشرة للأضواء الشمالية. وسيفتح فندق "​Svart​" الجديد في النرويج على الدائرة القطبية الشمالية في عام 2022، عند قاعدة "Holandsfjorden" الجليدية.

وسيضم الفندق 99 غرفة نوم، و4 مطاعم، ومنتجع صحي مساحته 1000 متر مربع، مع عروض داخلية وخارجية. وسوف يتمكن الضيوف من الانغماس في مجموعة واسعة من الأنشطة من تسلق الجليد إلى اليوغا في شمس منتصف الليل.

ويهدف "Svart"، الذي صممه المهندسون المعماريون "Snøhetta"، إلى أن يصبح أول فندق إيجابي في الطاقة في العالم (أي ينتج طاقة أكثر من ما يستخدم).

ومن المقرر أن يصبح الفندق خاصية خارج الشبكة بالكامل ومحايدة للكربون وخالية من ​النفايات​ خلال السنوات الخمس الأولى من افتتاحه. وتم تصميم كل شيء ليكون له تأثير ضئيل على المناطق المحيطة به، بدءا من هيكل خشبي مدعوم فوق قاع البحر حتى لا يزعج الحياة البحرية، إلى مزرعة مستدامة في الموقع ومركز تعليمي ومختبر للتصميم.

وستشمل الجهود الأخرى الألواح الشمسية الموجودة على السطح، بالإضافة إلى ​مواد البناء​ الصديقة للبيئة في محاولة للحد من بصمة الكربون الإجمالية. ويعني التصميم الدائري ذي الواجهة الزجاجية للفندق أن الضيوف سيتمكنون من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بغض النظر عن الطقس، أي أن أولئك الذين يرغبون في رؤية الأضواء الشمالية، لن يضطروا إلى الذهاب إلى ما هو أبعد من غرف نومهم أو المطاعم والبارات.

أما في فصل الصيف، فسيكون لدى الفندق ممر خشبي لأولئك الذين يريدون التنزه في الخارج. وسيفتح الفندق أبوابه للضيوف عام 2022.