تتضمن القائمة، التي تم جمعها من قبل محرري "Travel & Leisure"، وكذلك كتاب متخصصين بالسفر وغيرهم من الخبراء، أماكن "في طليعة المحادثة العالمية"، بالإضافة إلى الأماكن "المفضلة الدائمة، التي تعيد بناء وتطوير نفسها بطرق مثيرة".

في ​آسيا​، إحتلت 8 دول واجهة القائمة، بما في ذلك ​سريلانكا​ و​سنغافورة​ وكيوتو في ​اليابان​.

* فيما يلي أفضل الأماكن للسفر في آسيا في عام 2020:

1- ​بكين​، ​الصين​:

في العام الماضي، شهدت العاصمة الصينية، إفتتاح مطار جديد تبلغ تكلفته 25مليار دولار، وتبلغ مساحته 7.5مليون قدم مربع، صممته العراقية زاها حديد، ويتمتع بطابع فندق، ويضم 73 غرفة واسعة، ويقدم وسائل راحة كبيرة، مبنية على أحدث طراز، ويضم أيضاً مركز لياقة بدنية أنيق مع بركة سباحة، ومطعمين في الموقع، ومكتبة.

2- ​كوالالمبور​، ماليزيا:

كتبت كاري جونز عن مجلة "​السياحة​ والترفيه": "السفر إلى ماليزيا.. من المحتمل أن تتجه إلى شواطئها الجذابة أو مدينتي مضيق بينانغ وميلاكا التاريخيتين"، مضيفةً: "إنفجار حديث للفنادق والمطاعم الأنيقة، وضع كوالالمبور في دائرة الضوء".

وأفادت جونز، أنّ "فنادق "Chic"، وكذلك "فور سيزونز" و"W"، إفتتحت مواقع في كوالامبور في عام 2018، وقد شهِد مشهد تناول الطعام لحظة جميلة ومدهشة، آنذاك".

3- كيوتو اليابان:

كتب لورانس أوسبورن، في مجلة "السياحة والترفيه": "في الوقت الذي تستمر فيه زيارات كيوتو بالإرتفاع، فإن هذا الإتجاه لن يزداد إلا عندما تأتي الألعاب الأولمبية إلى اليابان هذا الصيف، حيث تفتح ​الفنادق​ والمتاحف المبتكرة".

وستشمل هذه الإفتتاحات"بارك حياة كيوتو"، و"فندق ​آيس​"، و"آمان كيوتو" الذي يقع في سفوح الغابات شمال شرق المدينة.

وأضاف أوسبورن: "أجنحة الضيوف التابعة لـ"أمان "، والتي تتميز جميعها بالأسلوب البسيط والمصنوعة إلى حد كبير من شجر ​الأرز​، تقع على طول سلسلة جبال. مضيفاً: "إن الحديقة المحيطة بها، ذات مناظر طبيعية، بجدران وممرات حجرية ضخمة".

4- سنغافورة:

في عام 2019، أعيد فتح فندق "Raffles Hotel" الشهير في سنغافورة، بعد تجديده لمدة عامين، وفي العام المقبل ستقدم الدولة مساحات خضراء جديدة، وممرات للمشاة، ومحطات السكك الحديدية المعاد بناؤها، حسبما ذكرت، ليلا هارون باتيس، من "Travel & Leisure".

ثم هناك "مطار شانغي"، الذي تم تصنيفه بين أفضل المطارات في العالم، والذي تصفه باتيس بأنه "رائع، بوجود مناظر نباتية هائلة، بفضل المزارع والشلال المركزي الشاهق".

5- مقاطعة سونغيانغ، الصين:

تشهد مقاطعة سونغيانغ الريفية، بمقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، نهضة معمارية، وفقاً لما ذكرته باتيس.

وقالت باتيس: "منذ عام 2014، قام المهندس المعماري، شو تيانتيان، بإصلاح جذري لقرى المنطقة، حيث أنشأ أكثر من عشرة مبان، هادئة وممتعة، تجلب السياح من كل المناطق".

6- سريلانكا:

وكتبت مادلين دياموند من مجلة "السياحة والترفيه": "سريلانكا تحظى بشعبية كبيرة بين متصفحي السفر والمسافرين المغامرين"، مضيفةً: "رغم أنّ البلاد لا تزال في حالة تحسن بعد تفجيرات عيد الفصح الأخيرة في كولومبو، إلا أنّ مجموعة جديدة من ​المنتجعات​ التي ستفتتح عام 2020، ستجعل الدولة ​الجزيرة​ وجهة فاخرة يجب حسابها."

وتشمل هذه المنتجعات "Haritha Villas & Spa"، ومنتجع جديد "Alila Koggala".

7- راجستان، ​الهند​:

قالت ​فلورا​ ستابس، من المجلة ذاتها: "الألوان والتقاليد الإبداعية والقصور الفخمة في ولاية راجستان، هي ما يتصّوره الكثير منا عندما نفكر في الهند، ولكن في العام القادم، يجب أن يخطط الكثير من الناس لرحلة عودة إلى الهند، أو زيارة جديدة لمن لم يسافر إليها بعد".

في عام 2020، ستفتح شركة "Six Senses and Raffles" لمشغلي الفنادق الفاخرة، أول فنادقها في الهند، وفقاً لما ذكرته ستابس.

8- جبال تايوان:

يجب على المسافرين النظر إلى ما وراء تايبيه، إلى جبال تايوان في عام 2020، وفقاً لما أوردته تشادنر نافارو، من مجلة "السفر والترفيه".

وكتبت نافارو: "70% من الجزيرة مغطاة بأعلى قممها، لكن حتى وقت قريب، كان يوجد شريط أحمر يجعل تصاريح المشي لمسافات طويلة صعبة".

وأضافت: "الآن.. قامت الحكومة بتبسيط عملية تقديم الطلبات، مما يسهل على المسافرين زيارة "أفضل مشهد للجزيرة، مثل بحيرة جيامينغ الوطنية، التي تمر عبر غابة شيملوك، ونينغاو ​كروس​ ريدج الدرب التاريخي، (طريق تجاري قديم تستخدمه قبائل قديمة)".