أعلن نائب رئيس ​الإمارات​ رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ​محمد بن راشد​ آل مكتوم، أن العام القادم عام الاستعداد للخمسين، قائلا: "نريد تطوير خططنا.. مشاريعنا .. تفكيرنا .. قبل خمسين عاماً صمم فريق الآباء المؤسسين حياتنا اليوم.. ونريد العام القادم تصميم الخمسين عاما القادمة للأجيال الجديدة".

وأضاف محمد بن راشد، في تصريحات عبر مواقع التواصل، أن الإمارات تقترب من عيدها الخمسين في 2021 ونريده أن يكون عام الانطلاقة الكبرى، نحتفي بخمسين عاما ونطلق مسيرة الخمسين القادمة، الاستعداد سيكون في 2020، مؤكداً أن العام القادم سيكون عام الإعداد والاستعداد لإحداث قفزة كبيرة في مسيرة الإمارات.

وأكد أنه "في العام 2020 نريد أن نستعد لإطلاق قفزات في الاقتصاد، في التعليم، في البنية التحتية، في الصحة، في الإعلام، في نقل قصة الإمارات للعالم".

وقال بن راشد: "في 2020 نريد بناء إمارات المستقبل كفريق واحد بروح الاتحاد، بروح زايد، بروح تعشق القمم، بروح تعشق البناء...معركتنا معركة بناء مستمرة وستبقى".

وتابع: "في عام الاستعداد للخمسين نريد أن نعمل سوياً في كافة القطاعات، مواطنين ومقيمين، لأننا -متحدين- نستطيع تغيير المعادلات، نستطيع رفع التوقعات، أجواء 2020 قبل يوبيلنا الذهبي في 2021، نريدها كأجواء 1970 عندما كان الآباء المؤسسون وفريق العمل يستعدون لبدء مرحلة وحياة جديدة لهذا الوطن".

وأضاف محمد بن راشد: "لقد شهدت العام 1970 عام تصميم الاتحاد، وسأكون في 2020 مشرفا على فريق تصميم الخمسين.. ومعي لجنتان واحدة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لوضع الخطة التنموية الخمسينية.. وأخرى تضم الشيخ عبدالله بن زايد والشيخة ​مريم​ بنت ​محمد بن زايد​ للإشراف على فعاليات الاحتفالات باليوبيل الذهبي للدولة، فريقنا واحد.. وروحنا واحدة.. ومستقبلنا واعد بإذن الله".