أعلنت "​غوغل​" مؤخرا عن إدخال ميزتين جديدتين على خدمة "Google messages" لأجهزة "​أندرويد​"، لحماية المستخدمين من ​الرسائل​ الضارة والمزعجة، وجعل المراسلة أكثر موثوقية وأمانا.

وللإستفادة من الميزات الجديدة التي أدخلتها غوغل على هذه الخدمة يجب تحميل آخر نسخة من "Google messages" أو تحديث النسخة الموجودة في هاتف "أندرويد"، عبر الموقع الرسمي للخدمة أو عبر متجر "Google Play".

وتضمن النسخة الجديدة من هذا البرنامج ميزة تستطيع أوتوماتيكيا اكتشاف الرسائل المزعجة أو ما يسمى بـ "spam"، والتي ترد إلى هواتف المستخدمين من مصادر مختلفة، وتمكن المستخدم من تحديد أرقام هواتف معينة لحظر الرسائل القادمة منها، وإرسال إشعار لغوغل لحظر جهات وأرقام معينة تزعجه عبر الرسائل.

كما ستوفر غوغل أيضا لمستخدمي خدمة "Google messages" في عدد من البلدان كالولايات المتحدة و​فرنسا​ و​المكسيك​ و​الفلبين​ و​إسبانيا​ و​بريطانيا​ ميزة "Verified SMS"، التي ستظهر لهم شعار الشركة أو العلامة التجارية على الرسالة في حال أراد مراسلة جهة تجارية موثوقة، ليتأكد المرسل من أن الجهة التي يتعامل معها فعلا موثوقة.

كما تتحقق هذه الميزة أوتوماتيكا من الرسائل القادمة لهواتف المستخدمين، وفي حال اكتشاف أن بعض هذه الرسائل قد تحوي على روابط إلكترونية تقود إلى مواقع مشبوهة تقوم بإرسال تحذير لمستلم الرسائل وتنبيهه لمحتواها.