أشار وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال، جبران ​باسيل​، الى انه يجب ان نصارح ال​لبنان​يين بان كل يوم يمر خسارة اللبنانيين تزيد والناس تفقد اعمالها، باب الحل واضح، يجب ان تتشكل ​الحكومة​ وعنواها واحد وهو حكومة الحل ومسارها واحد وهو النجاح".

ولفت باسيل خلال مؤتمر صحافي الى ان الفشل بالمال والاقتصاد من 30 سنة الى اليوم ادى الى الانهيار.

وأضاف "عندما تشكلت الحكومة الثانية اعطينا انفسنا مهلة مئة يوم ومن بعدها عبرنا عن رفضنا للاستمرار في الحكومة اذا استمر الفساد واستمرت ال​سياسة​ المالية المتبعة منذ التسعيينات وابلغنا شركاءنا بذلك وهددنا بقلب الطاولة والرجوع الى المعارضة والناس"، معتبراً أن "ما حصل هو ان الناس سبقتنا ولم تعد تحتمل، نستخلص من تجربة 3 سنين من جزءها السلبي اننا لسنا مستعدين لتكرار الفشل".

وتابع "اذا لعبنا اللعبة التقليدية كما في السابق سنربح وولكن اليوم المعادلات اختلفت، لا نريد ان نربح في السياسة على ان نصل للفشل". 

واكد ان باب الحل واضح وهو تشكيل حكومة انقاذ، حكومة فاعلة، حكومة اخصائيين رئيسها واعضاؤها من اصحاب الكفاءة والجدارة والكف النظيف، وزراء من الاخصائيين الجديرين والقادرين على استعادة ثقة الناس وعلى معالجة الملفات على ان يكونوا مدعومين من القوى السياسية والكتل البرلمانية.