تتم أعمال تطوير يخت فاخر جديد في ​إيطاليا​، يمكن أن يتحول إلى ​غواصة​. ويبلغ طول السفينة الهجينة التي أطلق عليها اسم "Carapace"، حوالي 8 أضعاف طول حافلة ​لندن​، ويمكن أن تغوص على عمق 300 متر، والبقاء في عمق البحر لمدة تصل إلى 10 أيام في كل مرة.

ويستطيع الدبلوماسيون ورؤساء الأعمال، أن يتنقلوا على متن السفينة لعقد اجتماعات مهمة وتحديد الاتفاقيات أو المعاهدات في سرية تامة، وفقا لمصمميها. ويوفر اليخت الطويل البالغ طوله 78 مترا، والذي يتميز ببنية فائقة من ​الألومنيوم​ الخفيف، مناظر خلابة تحت الماء وهو ينزلق إلى عمق يصل إلى حوالي 300 متر.

ويمكن للمسافرين الاستمتاع بوسائل الراحة الفاخرة في اليخت، والتي تشمل كابينة كبار الشخصيات وصالة وسبا وبار وصالة رياضية. وعندما يظهر سطح "Carapace"، يصبح السطح العلوي متاحا للضيوف للاستمتاع بمناظر المحيط من أحد كراسي التشمس العديدة الخاصة به، أو السباحة في حمام السباحة اللامتناهي الذي يطل من مؤخرة السفينة.

واليخت الهجين، الذي من المتوقع أن يكلف مئات الملايين من الجنيهات عند إنشائه، هو من تصميم إيلينا نابي، من شركة بناء السفن الإيطالية "Fincantieri". ووفقا للمطورين، تم تصميم السفينة أيضا لاستيعاب الركاب مع محدودية الحركة.

وأوضحت نابي، أن السفينة قادرة على الحركة والعمل على سطح البحر، مثل جميع السفن الأخرى وتحت الماء.