فشل بيع الفستان الأزرق المخملي من تصميم فيكتور إدلستاين، الذي ارتدته أميرة وليز، ديانا، عندما كانت ترقص مع الممثل الأميركي جون ترافولتا، في مزاد علني، في العاصمة البريطانية ​لندن​.

وكان من المتوقع أن يباع الفستان بسعر يتراوح بين 250 ألف و350 ألف جنيه إسترليني، حين عُرض للبيع في مزادات "كيري تيلور" في لندن، لكنه فشل في تحقيق أقل سعر ممكن وهو 200 ألف جنيه إسترليني.

وقد تم بيع فستانين آخرين لديانا، أحدهما مقابل 48 ألف جنيه إسترليني، والآخر مقابل 28 ألف دولار. وقبل البيع، قالت صاحبة المزاد كيري تيلور أن هناك العديد من المشترين المهتمين من ​بريطانيا​ و​الولايات المتحدة​. وأشارت إلى أن الفستان تم بيعه عام 2013 مقابل 200 ألف جنيه إسترليني لرجل أراد إسعاد زوجته، لكن نظرا لأنه ظل موجودا في الخزانة منذ ذلك الحين، فقد أراد الزوجين إعادة مرة أخرى إلى الساحة العامة.

والفستان الأزرق المخملي ارتدته ديانا على الأقل في 4 مناسبات رئيسية؛ بما في ذلك زيارتها إلى ​النمسا​ عام 1986 وفي دار الأوبرا الملكية عام 1991، وخلال جلسة تصوير عام 1997  مع المصور الشهير يد لورد سنودين. وفي حزيران، قبل شهرين من وفاتها، عرضت ديانا الفستان للبيع مقابل 100 ألف جنيه إسترليني لتمويل جمعيات خيرية لـ"الإيدز". وبالفعل اشترته سيدة الأعمال المقيمة في ​فلوريدا​، مورين دونكل، واحتفظت به حتى إفلاسها عام 2011، وحينها عرضته في مزاد لكنه لم يبع. وأخيرا، تم بيعه في آذار 2013، مقابل 240 ألف جنيه إسترليني لبريطاني أهداه لزوجته.