أكد وزير الأشغال في ​حكومة​ تصريف الأعمال، ​يوسف فنيانوس​، أن "مسؤولية ​وزارة الأشغال​ هي الطرقات العامة الرئيسية طول الأراضي اللبنانية والأوتوسترادات"، مضيفاً: ​"​طرابلس​​ و​بيروت​ و​صيدا​ لا تخضع لوزارة الأشغال".

ولفت فنيانوس في ​مؤتمر​ صحفي، إلى أن "الإعتمادات متوفرة في الوزاراة، ولكن لا يمكن صرفها لأسباب كثيرة ومنها الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد".

كما أشار إلى أن "في السنوات السابقة كان لدينا نقاط سوداء، ولكن هذا لا يعني أن وزارة الأشغال حين يطرأ مسألة، مثل ​الأوزاعي​، علماً أنها خارج نطاق عمل وزارة الأشغال، لا نسارع فوراً كي لا نترك المواطن يغرق في ​المياه​".

وأضاف فنيانوس: "كل الإدارات تتعاون لفتح الطرقات، ومجاري الأنهر ليست تابعة لوزارة الاشغال"، مؤكداً "إنني أفهم إتهامات الناس حول عمل وزارة الأشغال، ورأيت ​صور​ الأوزاعي واللوم سيقع على وزارة الاشغال".

وقال: "على المواطنين تحمل المسؤولية أيضاً في هذا المجال، ونحن نعمل كخلية نحل كي لا نترك خللاً واحداً في هذا الاطار"، مضيفاً "البنى التحتية منذ 50 سنة لا تستوعب كمية الأمطار، والكثافة السكانية التي حصلت في الآونة الأخيرة".

وأوضح أن "ما حصل في الناعمة كان فوق الأوتوستراد بـ 7 كلم، وأنا لا أقول هذا الكلام كي أتهرب من المسؤولية، ولا أريد أن أرميها على أحد آخر"، لافتاً إلى "إننا اتصلنا بالنيابة العامة التمييزية، ووضعنا الملف والصور عما حصل في الناعمة في يد القضاء، ليتحمل الكلّ مسؤوليته".