ذكرت ​وزارة الاقتصاد والتجارة​، أنّ "في إطار التشددّ مع الأفران الّتي تَتلاعب بسعر أو وزن ربطة ​​الخبز​​ اللبناني من فئة الألف غرام، نظّم مراقبو مديرية حماية المستهلِك في وزارة الاقتصاد والتجارة حتّى الثانية من قبل ظهر اليوم الخميس 24 كانون الأول، 25 ​محضر ضبط​ في مناطق لبنانية مختلفة".

ولفتت في بيان، الى أنّه "جرى الاعتداء على أحد المراقبين في ​النبطية​، كما تعرّض العديد منهم إلى الاهانات"، مشدّدةً على "أنّها إذ تأسف لمثل هذه التصرفات، تؤكّد استمرارها في أداء مهامها والتشدّد بالحفاظ على حقوق ​المستهلك​".

وأشارت الوزارة إلى أنّ "في السياق نفسه، تواصل فرق ​حماية المستهلك​ تنظيم محاضر الضبط بحقّ بعض ​محطات ​الوقود​​ المخالفة سواء بالسعر أو الكيل أو تلك الّتي تحاول احتكار بيع مادة ​البنزين​ أو ​المازوت​، على الرغم من توافرها في خزاناتها. وقد سُطّر 57 محضر ضبط بحقّ محطات مخالفة في هذا الأسبوع وأُحيلت إلى القضاء المختص".

واكدت أنّه "بالتوازي، يُواصل مراقبو الوزارة- وقد استعين بالمراقبين الّذين يقومون بالعمل الإداري- التدقيق في نِسب ارتفاع الأسعار لدى المحلات والسوبرماركت، كما لدى المتاجر والشركات المورّدة، وسطّرت لعدد منها ​محاضر ضبط​ لارتكابها جرم المضاربة غير المشروعة من خلال رفع الأسعار غير المبرر".

كما كرّرت تحذيرها من "التلاعب بالأسعار أو بجودة السلع كمًّا ونوعًا"، داعيةً أصحاب الأفران وأصحاب ​محطات المحروقات​ كما سائر التجار إلى "الإلتزام بالقوانين تحت طائلة اتخاذ أقسى الإجراءات العقابيّة".