أعلن النائب إبراهيم كنعان، أن لجنة المال و​الموازنة​ النيابية علقت في جلسة أول أمس الثلاثاء، 100 مليار ليرة لوزارة الاتصالات، تختص بمشروع الألياف الضوئية.

وأشار كنعان بعد جلسة للجنة، إلى أن المشروع لم ينفذ منه سوى 6 %، وقال: "لا نستطيع استكمال التمويل قبل معرفة تفاصيل الأشغال كاملة للبت بها".

وأعلن كنعان، أن لجنة المال سألت وزيرة الطاقة عن أسباب تخفيض سلفة الكهرباء من 1700 الى 1500 مليار ليرة، وأشار كنعان إلى أن بستاني أكّدت ضبط 33 ألف مخالفة هذا العام، حيث جرى تنفيذ بعض أجزاء خطة الكهرباء ما حسن الوضع.

وأضاف رئيس لجنة المال والموازنة، أنه تم توجيه سؤال عن أسباب عدم تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان، حيث ردّت وزيرة الطاقة بأن، البت بها الملف، سيكون في أولى جلسات الحكومة المقبلة.

وأعلن كنعان طلب اللجنة، كل المشاريع الاستثمارية لوزارة الطاقة وتفاصيلها كاملة قبل البت باعتماداتها، وكشف تعليق بند جمعية مركز الطاقة.

وكشف كنعان، أن حفر البئر الأول للنفط في شباط 2020.

وفي موضوع القطاع الصحي، قال: "إن أي وفر يمكن أن نتوصل اليه في وزارة الصحة، وأمكنة أخرى، سنضيفه إلى اعتمادات الدواء والاستشفاء في ضوء الأوضاع التي نعيشها".

وقال كنعان: "بحثنا بمساهمة الدولة في المستشفيات الحكومية، وطلبنا من وزير الصحة تزويدنا بتقرير مفصل حولها، وحول المعايير المعتمدة، والوزير جبق وعد بتزويدنا به غدا".