قام سفير ​ألمانيا​ في لبنان د. جورج بيرجلن، على رأس وفد مصرفي و​مالي​ الماني بزيارة ​اتحاد المصارف العربية​ ولقاء الأمين العام للإتحاد وسام فتوح، وتناول اللقاء مناقشة المشهد المالي الأوروبي بعد خروج بريطانيا من ​الإتحاد الأوروبي​ ودور ألمانيا المتزايد حيث تتطلع الى استقبال المؤسسات المالية والمصرفية العربية المتواجدة في ​لندن​، عقب خروج الأخيرة من الإتحاد الأوروبي. كما تم التطرق إلى التحضير للمؤتمر المصرفي الذي سينظمه الإتحاد في مدينة فرانكفورت يومي 17-18 حزيران 2020 تحت عنوان "الصيرفة في زمن الإضطرابات".

ومن جهته، شكر فتوح السفير لزيارته، مؤكداً حرص الإتحاد لتعزيز العلاقة مع ألمانيا، لما فيه مستقبل مصرفي أكثر تطوراً ضمن خطط استراتيجية مؤكدًا على أن ​القطاع المصرفي​ الألماني يعد من بين أكثر القطاعات إبداعًا ونجاحًا على مستوى العالم.

وضم الوفد الألماني كل من: هيندجا فرح، القنصل ورئيسة القسم الاقتصادي والثقافي والإعلامي في سفارة ألمانيا في بيروت، هوبرت فاث، متحدث باسم مركز فرانكفورت المالي وكبير الاقتصاديين السابق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في "​دويتشه بنك​"، عضو في مركز أبحاث الرابطة المصرفية الآسيوية وعضو مجلس إدارة الرابطة العالمية للمراكز المالية الدولية، روديغر ليتن، شريك في "Fieldfisher Frankfurt"، محامي مصرفي ، وقد سبق وأنشأ عدة بنوك في ألمانيا ، من بينها "​بيت التمويل الكويتي​" (فرع العمليات الألمانية) ، و "KT Bank AG"، نوربرت ريغ، الشريك الإداري في "FIC Frankfurt International"، الرئيس السابق لإدارة ​الثروات​ الدولية في "Deutsche Bank"، يوسف احمد، ممثل مركز فرانكفورت المالي في منطقة ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​ والشريك الإداري في "FIC ".Frankfurt International