أعادت إدارة الرئيس الأميركي، ​دونالد ترامب​، النظر في حظر شركة "هواوي" الصينية من النظام المالي الأميركي، وهو القرار الذي تم اقتراحه في وقت سابق من العام الجاري، ويعد ذلك جزءًا من الخيارات التي تحاول ​الولايات المتحدة​ القيام بها لإحباط عملاق التكنولوجيا الصينية المدرج في ​القائمة السوداء​، وذلك وفقَا لما صرحت به مصادر مطلعة لوكالة "​رويترز​".

وقد ذكر أحد المسؤولين المطلعين على الأمر أن تلك الخطة التي تم تأجيلها منذ فترة، يمكن إحياءها في الأشهر القادمة اعتمادًا على كيفية سير الأمور مع شركة "هواوي". وذكروا أن مجلس الأمن قد نظر في الخطة، واعتبرها خيارًا خطرًا يفوق الأدوات المتاحة لمعاقبة الشركة، واعتبر أن تلك الخطة ستجعل الأمر مستحيلًا على الشركة إكمال المعاملات بالدولار الأميركي. وقد قام مسؤولوا الإدارة بصياغة مذكرة وعقدوا اجتماعات مشتركة حول هذا الموضوع لمعرفة مدى إمكانية تطبيق هذا القرار.

ولم تقم شركة "هواوي" بالتعليق على هذه التصريحات، وصرحت أنها لن تعلق على التحقيقات أو الإجراءات المرتقبة ما لم يتم التأكدة من تطبيقها. في الوقت نفسه، أفادت تقارير صحفية صباح اليوم أن شركة "هواوي" تعتزم نقل مركز الأبحاث التابع لها من الولايات المتحدة إلى كندا.